أخبار دولية

استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في 3 ولايات متأرجحة حاسمة

يُنظروا لهاريس على أنها أكثر ذكاءً وصدقاً وملاءمة لإدارة البلاد من الرئيس السابق

أظهر استطلاع جديد تقدم نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس على المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، في ثلاث ولايات متأرجحة رئيسية، مما يشير إلى الزخم الكبير الذي يشهده الحزب الديمقراطي قبل 3 أشهر من الانتخابات.

وتتقدم نائبة الرئيس على الرئيس السابق بأربع نقاط مئوية في ولايات ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيجان، وذلك وفق عينة من 1973 ناخباً محتملاً في الولايات الثلاث، وفق استطلاعات رأي جديدة أجرتها صحيفة «نيويورك تايمز» وكلية سيينا.

وأجريت الاستطلاعات بين 5 و9 أغسطس، في الأسبوع الذي عينت فيه هاريس تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا، مرشحاً لمنصب نائب الرئيس.

وهذه الاستطلاعات هي الأولى من نوعها التي شملت الولايات الثلاث، منذ أن أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه لن يترشح، كما تأتي بعد ما يقرب من عام من الاستطلاعات التي أظهرت إما منافسة متعادلة أو تقدماً طفيفاً لترامب على بايدن.

ويُنظر إلى هاريس على أنها «أكثر ذكاءً وأكثر صدقاً، وأكثر ملاءمة لإدارة البلاد من ترامب»، وفقاً للناخبين المسجلين الذين تم استطلاع آرائهم.

وتعزز النتائج، التي نشرتها «نيويورك تايمز»، السبت، موقع الديمقراطيين، بينما تواصل هاريس ووالز التنقل عبر البلاد في أسبوعهما الأول على مسار الحملة الانتخابية معاً، إذ عقدوا سلسلة من التجمعات في الولايات المتأرجحة التي من المرجح أن تقرر نتيجة الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى