ثقافة وفن

«الوطني للثقافة» يطلق مسابقة «الوفاء لأبطال درب الزلق» بمشاركة فنانين تشكيليين

تزامناً مع ذكرى رحيل الفنان عبدالحسين عبدالرضا الذي وافته المنية 11 أغسطس 2017

(كونا) – أطلق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مسابقة ومعرض (الوفاء لأبطال درب الزلق) في مكتبة الكويت الوطنية بالتعاون مع مركز الفنون للانتاج الفني والتوزيع تحت رعاية الشيخة هالة بدر المحمد الصباح ومشاركة فنانين تشكيليين.

وقالت راعية المعرض الشيخة هالة الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن المعرض يستحضر أبطال مسلسل (درب الزلق) الذي أمتع الكثيرين في الكويت والوطن العربي مشيرة إلى أن الفنانين المشاركين بالمعرض عبروا من خلال لوحاتهم الفنية عن وفائهم وحبهم لأبطال المسلسل.

وبينت أن المعرض يتزامن مع ذكرى رحيل الفنان عبدالحسين عبدالرضا الذي وافته المنية في 11 أغسطس 2017 وتميز بأعماله الفنية الكثيرة من مسرحيات ومسلسلات وغيرها.

واعتبرت أن أهمية مسلسل (درب الزلق) تكمن في أنه «سبق زمانه وعصره ودمج القديم بالجديد» لافتة إلى أن المشاهدين يستمتعون برؤية هذا المسلسل وتكرار مشاهدته والضحك على فقراته في كل مرة.

وأبدت إعجابها بالاعمال المشاركة في المعرض الخاصة بأبطال (درب الزلق) الذين تركوا بصمة لا تزال حاضرة وأصبحت جزءا من تاريخ الكويت.

بدوره قال النحات الكويتي الفنان ميثم عبدال في تصريح مماثل ل(كونا) إنه يشارك بثلاث منحوتات للفنان علي المفيدي ويجسد أدواره في مسلسل (درب الزلق) معبرا عن سعادته للمشاركة في هذا المعرض الذي يعد من المحافل المهمة التي تعطي الفرصة لاستذكار أعمال الفنانين الكبار ودورهم في الساحة الثقافية الكويتية.

ويستمر المعرض حتى يوم الخميس المقبل على فترتين صباحية ومسائية ويتيح الفرصة للجمهور للتصويت على أجمل عمل فني إذ يقام حفل الختام وإعلان الجوائز مساء الخميس المقبل في مكتبة الكويت الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى