رياضة

منتخب الكويت للجودو يحرز فضية وبرونزية في ختام البطولة الآسيوية المفتوحة للشباب والناشئين

حصيلة ميداليات الكويت في البطولة ذهبية وفضيتان و3 برونزيات

(كونا) – حقق منتخب الكويت للجودو ميداليتين فضية وبرونزية في ختام البطولة الآسيوية المفتوحة لفئتي الشباب والناشئين التي تستضيفها منطقة (ماكاو) الإدارية التابعة لجمهورية الصين الشعبية.

وأحرز اللاعب فهد العنزي الميدالية الفضية في وزن ما دون 73 كيلو غراماً في فئة الشباب فيما حقق اللاعب شهاب السلمان الميدالية البرونزية في وزن ما دون 90 كيلو غراما.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي للجودو ورئيس الوفد يوسف العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الميداليات المحققة في البطولة الحالية تعتبر استعدادا للبطولة الآسيوية للابطال لفئتي الشباب والناشئين التي ستقام في العاصمة الكورية سيؤول في ال28 من الشهر الحالي.

وأضاف العنزي أن أبطال الكويت صنعوا لأنفسهم اسما قويا في المحافل الاقليمية مشيرا إلى مشاركتهم في بطولة (ماكاو) لفتت انتباه اقوى الفرق العالمية في رياضة الجودو.

وذكر أن الوفد سيغادر غدا إلى كوريا الجنوبية للدخول في معسكر تدريبي استعدادا للمشاركة في البطولة الاسيوية متوجها بالشكر الى وزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة والهيئة العامة للرياضة على دعمهم اللا محدود لرياضة الجودو معربا عن الامل في رفع اسم الكويت عاليا في منصات التتويج باقوى المنافسات الدولية.

وبذلك تكون الكويت قد حصدت في هذه البطولة ست ميداليات منها ذهبية وفضيتان وثلاث برونزيات.

وكان لاعب منتخب الناشئين عبدالله الديحاني حصل أمس على الميدالية الذهبية لوزن ما فوق 90 كيلو غراما فيما حقق خالد الكندري فضية وزن ما دون 60 كيلو غراما فيما حصل سلطان العتيبي على برونزية ما دون 50 كيلو غراما أما هاني الشمري فقد حصل على برونزية وزن ما دون 73 كيلو غراما.

زر الذهاب إلى الأعلى