رياضة

«الألعاب الشتوية» يكثّف استعداداته لتجهيز منتخبنا لدورة الألعاب الآسيوية

المقرر إقامتها في مدينة هاربين بالصين خلال فبراير المقبل

قال نادي الألعاب الشتوية الكويتي إنه كثّف استعداداته الفنية والإدارية لتجهيز لاعبي ولاعبات المنتخب الكويتي المشاركين بدورة الألعاب الآسيوية الشتوية المقرر اقامتها في مدينة هاربين بالصين فبراير المقبل، اذ يشارك «أزرق الألعاب الشتوية» بخمسة ألعاب جماعية وفردية.

وأكد الرئيس الفخري للنادي الشيخ جابر بندر الصباح أن النادي حريص على الاستعداد المبكر للدورة بهذه النسخة، لا سيما ان هذه المشاركة تعد الأكبر على الاطلاق بتاريخ البعثات الكويتية إلى هذه الدورة منذ أول مشاركة كويتية فيها بالنسخة الرابعة التي جرت عام 1999 في مدينة غانغون الكورية. وذكر الشيخ جابر الصباح ان هذه المشاركة القياسية لرياضة الالعاب الشتوية الكويتية ستكون بألعاب «الهوكي على الجليد» والاستعراض على الجليد «الفيغر» و «التزلج على الجليد» و «التزلج السريع» و«الكيرلنج» وانه يأمل ان تكون المشاركة مميزة للبعثة الكويتية بهذه الدورة.

واشار إلى ان فريق «السرعة على الجليد» اختتم قبل يومين معسكراً تدريبياً في ماليزيا تخللها مشاركة في بطولة ماليزيا الدولية كما اقام منتخب الكويت لل«فيغر» بدوره معسكرا تدريبيا في تركيا قبل أسابيع فيما شارك لاعبو المنتخب الكويتي لل«تزلج على الجليد» في العديد من المعسكرات الخارجية بالفترة السابقة وسيستأنفها مع حلول موسم التزلج في فصل الشتاء.

وأضاف ان منتخب الكويت لهوكي الجليد سيستعد هو ايضا في معسكر خارجي بالفترة المقبلة قبل العودة للكويت لبدء منافسات الدوري الكويتي سبتمبر المقبل في حين سيتسنى للاعبي ولاعبات الـ«كيرلنج» ايضا معسكرا قوية قبل انطلاق هذا الحدث الرياضي القاري الأكبر بالالعاب الشتوية.

وأوضح ان هناك تنسيق كبير بين مجلس إدارة النادي بقيادة فهيد العجمي وكل من اللجنة الاولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة لضمان أفضل إعداد للدورة مثمنا جهود المسؤولين في كل من الهيئة واللجنة الاولمبية على تعاونهم مع النادي بهذه المشاركة المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى