محليات

«الشؤون»: إلزام المُكلفين برعاية المعاق بعدم الإقامة خارج البلاد لأكثر من 45 يوماً

إلا في حال مرافقتهم لذوي الإعاقة

• تقديم شهادة سنوية من «المنافذ» ونسخة من جواز السفر وإقامة الخادم أو السائق المخصص لهم

(كونا) – أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الثلاثاء تعميما يلزم بتفعيل بنود المادتين (14) بند (11) و(18) بند (4) من قانون الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بما يضمن رعاية مستدامة وفعالة لهم.

وذكرت وزارة الشؤون الاجتماعية في بيان صحفي أن التعميم يضتمن ضرورة تقديم إقرار من المكلف برعاية المعاق بما يفيد عدم إقامته خارج البلاد لمدة تزيد عن 45 يوما إلا في حال مرافقته له إضافة إلى تقديمه شهادة سنوية من إدارة المنافذ.

وبينت الوزارة أن المكلف برعاية المعاق ملزم أيضا بتقديم نسخة من جواز السفر وإقامة الخادم أو السائق المخصص للمعاق مع تقديم تقرير دوري بذلك.

وشددت على أن عدم الالتزام بهذا التعميم سيعرض صاحبه للمساءلة القانونية مؤكدة اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لضمان حماية حقوق ذوي الإعاقة.

وكانت الوزيرة الحويلة قد أعلنت في تصريح ل(كونا) في وقت سابق إجراء مراجعة شاملة لقوانين الهيئة العامة لذوي الإعاقة والجمعيات التعاونية من قبل مختصين مؤكدة سعيها لتطوير الخدمات المقدمة للمستحقين ومراجعة أي ثغرات قانونية تعيق تحقيق الاهداف التي صيغت من أجلها تلك القوانين.(النهاية) م ذ / عس

زر الذهاب إلى الأعلى