منوعات

غوغل تكشف عن 4 إصدارات لهواتفها الجديدة Pixel 9

الشركة تطرح ساعة Google Pixel Watch 3 وسماعتها اللاسلكية Google Pixel Buds Pro 2

كشفت شركة جوجل عن الإصدارات الجديدة ضمن عائلة أجهزتها الذكية، تمثلت في 4 إصدارات لهواتفها الجديدة Pixel 9، وساعة Google Pixel Watch 3، وسماعتها اللاسلكية Google Pixel Buds Pro 2، مع حزمة من التحديثات والمزايا المعتمدة على نماذج الذكاء الاصطناعي.

وطورت الشركة من لغة التصميم الخاصة بها في هواتفها الجديدة، فاتخذت رؤيتها تصميماً مسطحاً أكثر لجوانب الهواتف، مع استدارة ملحوظة للزوايا، إلى جانب تغيير أسلوب تصميم الكاميرا الخلفية بشكل كامل، فتخلت عن التصميم المعدني للهيكل، والذي كان ممتداً بعرض ظهر الهاتف في عائلة Pixel 8، ليصبح بيضاوياً بارزاً في أعلى منتصف هواتف Pixel 9.

تأتي هواتف Pixel 9 بتصميم أنيق يبرز الكاميرا كشعار رئيسي، مع تحسينات جمالية تشمل ظهراً زجاجياً مطفياً، وجوانب معدنية مصقولة، مما يعزز من شعور الفخامة بين يدي المستخدم، ويجعله أكثر راحة في الاستخدام لفترات طويلة، إلى جانب مضاعفة مستوى متانة بناء الأجهزة مقارنة بالإصدار السابق.

ولأول مرة، تقدم جوجل إصدارات Pro بحجمين مختلفين Pixel 9 Pro بقياس 6.3 بوصة، وPixel 9 Pro XL بقياس 6.8 بوصة، وكلاهما يتميز بشاشات من نوع Super Actua الأكثر سطوعاً، وكاميرا أمامية بدقة 42 ميجابكسل، ما يوفر صور سيلفي فائقة الوضوح حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة.

أما على مستوى الإصدار القياسي Pixel 9 فيأتي بشاشة من نوع Actua بحجم 6.3 بوصة، مع زيادة مستوى السطوع بنسبة 35% مقارنة بهاتف Pixel 8.

وتعد شريحة Tensor G4 الجديدة من جوجل الأحدث في سلسلة معالجاتها، حيث تساهم في تحسين أداء الهاتف وزيادة كفاءته في فتح التطبيقات، وتصفح الإنترنت، وجرى تصميمها بالتعاون مع قطاع جوجل للذكاء الاصطناعي Google DeepMind، لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة مثل Gemini Nano، مما يتيح للهاتف فهم النصوص، والصور، والصوت بشكل أفضل، ليكون المعالج الجديد هو الأول من جوجل لتشغيل “جيميناي نانو”.

وجرى تعزيز الذاكرة العشوائية في سلسلة هواتف Pixel 9، لضمان تقديم تجربة أداء فائقة معززة بالذكاء الاصطناعي، حيث يأتي Pixel 9 بذاكرة 12 جيجابايت، في حين أن Pixel 9 Pro، وPixel 9 Pro XL يتمتعان بذاكرة 16 جيجابايت.

وطورت جوجل مستوى جودة تجربة التصوير التي سيحظى بها مستخدمو هواتف بيكسل 9 الجديدة، إذ رفعت الشركة من دقة الكاميرا ذات العدسة الواسعة للغاية من 12 ميجابيكسل في Pixel 8 إلى 48 ميجابيكسل، لتكون على نفس مستوى دقة العدسة في Pixel 9 Pro، وPixel 9 Pro XL، كما سيحصل الإصدار القياسي على نفس العدسة الرئيسية من الإصدارين الفائقين.

تأتي سلسلة هواتف Pixel 9 مع ميزة Satellite SOS الجديدة، التي تتيح للمستخدمين الاتصال بفرق الطوارئ عبر الأقمار الصناعية حتى في حال انقطاع الشبكة، وستكون هذه الخدمة متاحة في الولايات المتحدة أولاً، ودون أي تكلفة إضافية لأول عامين.

أعلنت جوجل في مؤتمر Google I/O عن خدمة Gemini Live الجديدة، التي تتيح للمستخدمين التفاعل صوتياً بسلاسة مع مساعد جوجل الذكي عبر الهاتف أو سماعات Pixel Buds اللاسلكية، حيث تقدم هذه التقنية طريقة جديدة للحصول على المساعدة، سواء في التخطيط لحدث أو التفكير في إصلاحات المنزل أو البحث عن أفكار هدايا.

ووصل تلك الميزة مع هواتف Pixel 9 الجديدة، ولكن يشترط الاستمتاع بها الاشتراك في خدمة Gemini Advanced المدفوعة، ولكن مستخدمي هواتف جوجل الجديدة سيحصلون على اشتراك مجاني لمدة عام.

وتقدم جوجل أداة Pixel Studio الجديدة، والتي تتيح للمستخدمين إنشاء الصور من خلال تقديم تجربة هجينة تجمع بين تشغيل نماذج ذكاء اصطناعي متطورة محلياً على هواتف Pixel 9 الجديدة اعتمادا على معالجها المتطور Tensor G4، والاستعانة بنموذج جوجل المتطور لإنشاء الصور Imagen 3 على متن خوادمها السحابية.

ويوفر التطبيق واجهة استخدام مبسطة، تسهل عملية الإبداع وتعديل الأفكار، لتشاركها بسهولة مع الأصدقاء والعائلة.

وتعزز هواتف Pixel 9 من تجربة التصوير عبر مزايا الذكاء الاصطناعي، مثل ميزة Add Me، التي تضمن ظهور الجميع في الصورة الجماعية، بما في ذلك المصور، وذلك من خلال دمج صورتين تشتركان في خلفيتهما، كما تم تحسين خاصية Panorama للحصول على لقطات دقيقة حتى في الإضاءة المنخفضة، مما يجعلها الأفضل في فئتها.

زر الذهاب إلى الأعلى