محليات

إقلاع الطائرة الأولى المجهّزة من الهلال الأحمر بالمساعدات إلى السودان

محمّلة بالمستلزمات الوقائية والخيام بحمولة 10 أطنان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع الطائرة الأولى المجهزة من قبل الجمعية ضمن الجسر الجوي الكويتي محملة بـ10 أطنان من المستلزمات الوقائية والخيام متجهة إلى مطار بورتسودان، لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان بسبب النزاعات المستمرة والأمطار والسيول هناك.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية أنور الحساوي اليوم الأربعاء، إن هذه الطائرة تعتبر امتداداً للجسر الإغاثي الجوي الكويتي الذي يستهدف رفع المعاناة عن الشعب السوداني الشقيق.

وأضاف الحساوي أن تجهيز وإرسال هذه المساعدات يأتيان ضمن حملة «الكويت بجانبكم» وتنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد لدعم الأشقاء في السودان، وتجسيداً لتضامن الشعب الكويتي مع المنكوبين وحرصاً على الإسهام في تخفيف معاناتهم.

وأوضح أن الطائرة محملة بالمستلزمات الوقائية والخيام بحمولة 10 أطنان، لافتاً إلى ما تبذله دولة الكويت من جهود كبيرة لمساعدة السودان على تخطي تداعيات الأزمة الإنسانية الحالية التي يمر بها الأشقاء هناك.

وذكر أن السودان يشهد حالياً أمطاراً غزيرة أدت إلى غمر قرى بأكملها وانهيار عشرات المنازل، مشدداً بهذا الصدد على أهمية دعم الأشقاء السودانيين في الظروف الحالية.

وقال الحساوي إن الجمعية تنسق مع سفارة الكويت في السودان والهلال الأحمر السوداني لدعم المتضررين بشكل عاجل والاطلاع على احتياجاتهم لتوفيرها.

وأعرب عن الشكر والتقدير لوزارة الدفاع الكويتية لتسخير الطائرات ووزارة الخارجية الكويتية على المساهمة في إنجاح هذه المهمة الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى