اقتصاد

وزير المالية: تحسين بيئة الاستثمار الداخلية لجذب رؤوس الأموال الأجنبية ضمن برنامج عمل الحكومة

دور مهم للقطاع الخاص الكويتي في الارتقاء بالعلاقات مع أوزبكستان

(كونا) – أكد وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف أهمية دور القطاع الخاص في دولة الكويت وجمهورية أوزبكستان نحو الارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة المالية اليوم الأربعاء عقب لقاء الوزير المضف مع وزير خارجية جمهورية أوزبكستان بختيار سعيدوف بمناسبة زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى البلاد.

وقال الوزير المضف إن المشاريع والمبادرات الواردة في برنامج عمل الحكومة تتضمن جوانب ذات أولوية في المرحلة الحالية من أهمها الاستثمار الداخلي والعمل على تحسين البيئة الاستثمارية الداخلية مما يؤدي إلى ضخ مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية في دولة الكويت.

وأعرب عن سعادته في نجاح ملتقى الأعمال الكويتي الأوزبكي متطلعا لمزيد من العمل خلال الفترة القادمة.

وذكر البيان أن اجتماعات الدورة الأولى للجنة الوزارية الكويتية الأوزبكية المشتركة المتوقع عقدها في نوفمبر المقبل في العاصمة الأوزبكية طشقند تعد فرصة جيدة للوقوف على خطط العمل والمقترحات لتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

وبين أنه تم خلال اللقاء الإشارة إلى العلاقات الاستراتيجية التي تجمع دول آسيا الوسطى ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتطلع لعقد القمة الثانية بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى المزمع انعقادها في مدينة سمرقند العام المقبل.

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء تبادل الرؤى ووجهات النظر حول السبل الكفيلة بالدفع في العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في ظل الإمكانات والفرص المتاحة.

وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون آسيا سميح جوهر حيات وسفير جمهورية أوزبكستان لدى دولة الكويت أيوب يونسوف.

زر الذهاب إلى الأعلى