اقتصاد

«أسيكو» تشهد تحسّناً مستمراً بنتائجها المالية في الربع الثاني من 2024

الشركة حققت ارتفاعاً بنسبة 41 % في أرباحها التشغيلية الفصلية

• انخفاض الخسائر الصافية بنسبة 15% مقارنة بالربع الثاني من 2023

أعلنت «أسيكو المجموعة» اليوم أنها حققت ارتفاعاً بنسبة 41% في صافي الأرباح التشغيلية لعمليات الشركة ليصل إلى 1.4 مليون دينار كويتي في الربع الثاني من عام 2024، مقارنة بمبلغ مليون دينار كويتي عن نفس الفترة للعام السابق.

كما حققت الشركة انخفاضاً ملحوظاً في صافي الخسائر حيث بلغت نسبة الانخفاض 15% في الربع الثاني من عام 2024، ليبلغ 2 مليون دينار كويتي، مقارنة بصافي خسارة بلغ 2.4 مليون دينار كويتي في الربع الثاني من عام 2023، مسجلةً تراجعاً في خسارة السهم من 7.3 فلس للسهم في الربع الثاني من عام 2023 إلى 6.1 فلس للسهم في الربع الثاني من عام 2024.

وقال عماد عبدالله العيسى، رئيس مجلس الإدارة: “تتقدّم أسيكو المجموعة بخطى واعدة نحو التحوّل إلى الربحية بفضل نجاح الركائز التي حدّدها مجلس إدارة المجموعة لإعادة هيكلة الشركة وتعزيز كفاءتها التشغيلية ووضعها المالي على المدى الطويل. فقد توسّعت العمليات على مستوى المشاريع مما ساهم في زيادة الأداء التشغيلي بشكل ملحوظ ، فيما واصلت المفاوضات مع البنوك لإعادة هيكلة جدولة التزاماتها لتتلاءم مع قدرة الشركة على خدمة الدين وتحقيق وضع مالي مستدام، الأمر الذي أثمر مؤخراً في التخارج من إحدى المديونيات بتسوية إيجابية جداً تم الإعلان عنها.”

ويعكس الانخفاض في الخسائر الجهود المستثمرة لتعزيز الاستقرار المالي لمجموعة أسيكو والتي تقدّم المنتجات والخدمات بأعلى معايير الجودة وطبقاً لمتطلبات الأسواق المحلية والخليجية ولتلبية احتياجات المشاريع وفق المعايير المعمول بها. وتستحوذ المجموعة اليوم على حصة سوقية قيادية في نشاطاتها الرئيسية في القطاعات الصناعية والإنشائية، وذلك من خلال مصانع الشركة وشركاتها التابعة في الكويت ودول مجلس التعاون.

الأداء التشغيلي:

واصلت “أسيكو المجموعة” خلال الربع الثاني تنفيذ أعمال التوريد والتركيب والإنشاء لعدة مشاريع تنموية وضخمة دخلت حيز التنفيذ، بالإضافة إلى زيادة الأداء التشغيلي من خلال توقيع العديد من العقود الجديده لمواطنين لتقديم خدمات البناء بالمفتاح لبناء بيوت في الكويت وعلى وجه التحديد في المناطق السكنية الجديدة.

قطاع الصناعة والمقاولات:

شهد قطاع الصناعة والمقاولات للمجموعة ارتفاعاً في الإيرادات التشغيلية بنسبة 14%، لتصل إلى 15 مليون دينار كويتي في الربع الثاني من عام 2024، مقارنة بمبلغ 13 مليون دينار كويتي في الربع الثاني من العام الماضي. كما شهد ارتفاعاً في إجمالي الأرباح التشغيلية بنسبة 38% ليصل إلى 2.5 مليون دينار كويتي في الربع الثاني من عام 2024، مقارنة بمبلغ 1.8 مليون دينار كويتي في الربع الثاني من العام الماضي.

القطاع العقاري:

حقق القطاع العقاري للمجموعة معدل نمو بنسبة 33% وإجمالي أرباح بلغ 1.6 مليون دينار كويتي في الربع الثاني من عام 2024، مقارنة بمبلغ 1.2 مليون دينار كويتي في الربع الثاني من العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى