محليات

وصول أولى طائرات الإغاثة الكويتية الجديدة إلى السودان

على متنها 10 أطنان من المساعدات لمتضرري الحرب والسيول

(كونا) – وصلت إلى مطار بورتسوادن اليوم الأربعاء أولى طائرات المرحلة الجديدة من الجسر الجوي الكويتي وعلى متنها 10 أطنان من المساعدات الكويتية المقدمة إلى متضرري الحرب والسيول في السودان.

وقال رئيس الوفد الميداني للهلال الأحمر الكويتي فيصل الجار الله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الجسر الجوي الكويت الجديد بدأ بوصول طائرة بحمولة 10 طن من الخيام والمعدات الصحية والمبيدات بتوجيهات من القيادة السياسية لمساعدة الشعب السوداني في محنته.

وأكد أن طائرات إضافية ستصل خلال الفترة المقبلة دعما لمتضرري الحرب والسيول في السودان ضمن حملة “الكويت بجانبكم” ونجدة من الكويت شعبا وحكومة للأشقاء في السودان.

من جانبه أعرب الأمين العام المكلف لجمعية الهلال الأحمر السوداني حسن أبو بكرآدم عن شكره وتقديره للكويت ، مشيراً إلى أن الدعم يعكس التعاون المستمر بين الجمعيتين وأن الهلال الأحمر السوداني سيشرف على توزيع المساعدات في ولايتي نهر النيل والشمالية في المرحلة الأولى.

واليوم أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إقلاع الطائرة الأولى التي تضم 10 أطنان من المستلزمات الوقائية والخيام متجهة إلى مطار بورتسودان لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان.

وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية أنور الحساوي لوكالة “كونا” بأن هذه الطائرة امتداد للجسر الإغاثي الجوي الكويتي لرفع المعاناة عن الشعب السوداني الشقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى