رياضة

اتحاد كأس الخليج: 3 ملايين دولار لبطل دوري أبطال الخليج للأندية

مليون دولار لـ«الوصيف» و300 ألف للأندية المشاركة بالبطولة

(كونا) – أعلن الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جاسم الرميحي اليوم الأربعاء تخصيص جوائز مالية لبطولة دوري أبطال الأندية المقرر اجراؤها في الفترة من 23 أكتوبر 2024 حتى 15 أبريل 2025 بمشاركة ثمانية أندية.

وقال الرميحي في بيان إن مجموع الجوائز المالية سجلت ارتفاعا عاليا لتصبح جوائز البطولة تنافس جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهو ما يبرهن على الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد.

وأضاف الرميحي بأنه تم تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة حيث سيحصل صاحب المركز الأول (البطل) على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار فيما بلغت جائزة الفريق صاحب المركز الثاني مليون دولار.

وأشار إلى أنه تم رصد جوائز فردية للاعبين المشاركين حيث سيحصل أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وأفضل هداف في البطولة على جائزة قدرها 50 ألف دولار لكل منهم.

وخصص الاتحاد مساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقا للائحة حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره 300 ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة بالإضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي بمنح كل ناد مشارك مبلغا ماليا قدره 100 ألف دولار.

فيما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض تمنح لكل ناد مشارك مبلغا ماليا قدره 30 ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه بالإضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة والتي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز.

وفي هذا الصدد أعلن الاتحاد عن تعديل موعد اجراء قرعة بطولة (دوري أبطال الخليج للأندية) لتقام في ال23 من سبتمبر المقبل بدلا من أغسطس الحالي في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان اتحاد كأس الخليج العربي اعتمد مشاركة ثمانية أندية وهي (النصر) الإماراتي و (العربي) القطري و (الرفاع) البحريني و (القادسية) الكويتي و (الاتفاق) السعودي و(أهلي صنعاء) اليمني و (ظفار) العماني و (دهوك) العراقي.

واعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد خلال اجتماعه في مايو الماضي بمقر الاتحاد إعادة إقامة البطولة الخليجية للأندية بعد توقف دام تسع سنوات وفق نظام الذهاب والإياب.

زر الذهاب إلى الأعلى