محليات

مجلس السفراء العرب في لندن يكرم سفير الكويت لدى المملكة المتحدة بمناسبة انتهاء فترة عمله

(كونا) – كرم مجلس السفراء العرب المعتمدين في لندن يوم الخميس سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة بدر العوضي بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وقال عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز آل خليفة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة حفل تكريم أقامه المجلس للعوضي إن السفير الكويتي بذل مجهودا كبيرا من أجل تقوية العلاقات الكويتيةالبريطانية والعربيةالبريطانية.

وأكد السفير الشيخ فواز آل خليفة أن للسفير العوضي إسهامات كثيرة وتأثيرا قويا في دعم عمل مجلس السفراء العرب في لندن من خلال مشاركاته في الاجتماعات التي عقدت مع الجانب البريطاني معربا عن تمنياته له بكل النجاح والتوفيق في مهامه القادمة.

من جهته قال سفير اليمن لدى المملكة المتحدة ياسين نعمان في تصريح مماثل ل(كونا) «تربطنا بالكويت علاقات تاريخية تمتد لسنوات طويلة وفي واقع الأمر جسد السفير بدر هذه العلاقات في الفترة الماضية بكل معاني الأخوة والمحبة».

وأضاف أن «السفير بدر يشبه دولة الكويت في تفاصيلها الإنسانية والأخوية ونتمنى له التوفيق في عمله القادم».

بدوره ذكر سفير الأردن لدى المملكة المتحدة منار الدباس في تصريح مماثل ل(كونا) بالمناسبة أن «السفير بدر العوضي كان من السفراء العرب المميزين في أدائه».

وأضاف السفير الدباس أن «دولة الكويت والدول العربية كسبت دبلوماسيا رفيعا مميزا في أدائه وواسع الاطلاع فمنذ قدومه ولغاية الآن استطاع في هذه الفترة القصيرة التي تقارب العامين أن يحوز تقدير وإعجاب الجميع ليس فقط في مجلس السفراء العرب بل أهم من ذلك دوائر صنع القرار السياسي والإعلامي والتجاري والاقتصادي والاستثماري في المملكة المتحدة».

وأكد أن «هذا ليس بغريب على الدبلوماسية الكويتية والكويت العزيزة الشقيقة بشكل عام فهي تفرز الكفاءات المميزة في المجالات كافة وتحديدا في المجال الدبلوماسي بحكم عملنا مع زملاء سابقين ونتمنى له التوفيق».

زر الذهاب إلى الأعلى