اقتصاد

شركة إسبانية تابعة لموانئ أبوظبي تستحوذ على «سفينة لخدمات الشحن» المصرية

من المتوقع استكمال صفقة الاستحواذ خلال الربع الجاري

استحوذت «نواتوم» (Noatum)، التابعة لمجموعة «موانئ أبوظبي» على حصة الأغلبية في شركة «سفينة لخدمات الشحن»، التي تقدم خدمات الوكالة البحرية والشحن في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وفق إفصاح نشره سوق أبوظبي للأوراق المالية نشره اليوم الجمعة.

من المتوقع استكمال صفقة الاستحواذ، بحلول الربع الثالث من عام 2024، حسب الإفصاح، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل عن قيمتها المالية أو وسائل تمويلها.

في مطلع يوليو 2023، استكملت مجموعة موانئ أبوظبي الاستحواذ على شركة «نواتوم» الإسبانية للخدمات اللوجستية في صفقة وصلت قيمتها إلى 660 مليون يورو (720 مليون دولار). تمتلك «نواتوم» تواجداً أيضاً في تركيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وجنوب شرقي آسيا.

تتولى شركة «نواتوم» قيادة القطاع اللوجستي لمجموعة موانئ أبوظبي. وبدأت بالفعل عملية دمج أعمال وموظفي نواتوم البالغ عددهم 2800 موظف في عمليات القطاع اللوجستي.

قال تيري جيدلو، الرئيس التنفيذي لشركة “نواتوم”: “نهدف من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز تواجدنا في الأسواق الرئيسية، وتنويع عروضنا وخدماتنا في كل من مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يوفر قدراً أكبر من المرونة والفرص لتلبية متطلبات متعاملينا”.

كما تأتي الصفقة في ظل «التواجد والحضور الواسعين» لمجموعة موانئ أبوظبي في مصر، والذي تعزز مؤخراً بتوقيع اتفاقيات امتياز لادارة وتشغيل محطات للسفن السياحية وسفن الدحرجة في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ والسخنة ( شمال شرق)، باستثمارات إجمالية قيمتها 4.7 مليون دولار، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء المصرية في 12 يونيو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى