رياضة

«الكويت» في المجموعة الرابعة من «دوري أبطال آسيا 2»

تضم شباب الأهلي الإماراتي و ناساف الأوزبكي والحسين الأردني

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الثاني لكرة القدم 2024-2025 عن وقوع نادي الكويت في المجموعة الرابعة التي تضم شباب الأهلي الاماراتي و ناساف الأوزبكي والحسين الاردني.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام منافساته في شهر فبراير 2025.وسيتبع ذلك ربع النهائي في شهر مارس 2025 وقبل النهائي في أبريل 2025، قبل أن تختتم البطولة بإقامة النهائي من مباراة واحدة يوم 17 مايو 2025.

وجاء في المجموعة الاولى الوكرة (قطر) و تراكتور (إيران) و موهون باغان سوبر (الهند) ورافشان (طاجيكستان).

وفي المجموعة الثانية: التعاون (السعودية) و القوة الجوية (العراق) و الخالدية (البحرين) وألتين أسير (تركمانستان).

وفي المجموعة الثالثة: سيباهان (إيران) و الشارقة (الإمارات) و الاستقلال (طاجيكستان) والوحدات (الأردن).

وتضم البطولة الجديدة، والتي تشتمل أكبر عدد من الأندية في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 8 مجموعات (4 في منطقة الغرب و4 في الشرق)، وتتكون كل مجموعة من 4 أندية وستقام منافسات دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلتين في الفترة من 17 سبتمبر حتى الخامس من ديسمبر المقبلين.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته في فبراير 2025.

ثم دور الثمانية في مارس وقبل النهائي في أبريل العام القادم 2025، قبل أن تختتم البطولة بإقامة النهائي من مباراة واحدة في 17 مايو 2025.

وبالإضافة إلى فرصة رفع كأس جديدة، سيتم دعم جميع الأندية المشاركة بزيادات كبيرة في المخصصات المالية، إذ ستحصل الفرق المشاركة في دور المجموعات على ما لا يقل عن 300 ألف دولار أميركي في حين يحصل الفائز باللقب على نحو 3.28 ملايين دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى