أخبار دولية

إسبانيا: رصد 264 إصابة بمرض جدري القرود منذ بداية العام الجاري

معظمهم رجال ولدوا في إسبانيا بمتوسط أعمار يبلغ 37 عاماً

(كونا) – أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الجمعة تسجيلها 264 إصابة بمرض جدري القرود منذ بداية العام الحالي ، مؤكدة أن الأعراض المرصودة “لم تكن مختلفة أو أكثر خطورة مقارنة بالأعوام الماضية”.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن رصد حالة إصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس في السويد أمس الخميس “لا يعني أن السلالة لم تكن موجودة من قبل”.

وأضافت أن إسبانيا ستشارك في اجتماع أوروبي الاثنين المقبل لتحليل الوضع وتقييم المعلومات و”تعديل التدابير السارية إذا لزم الأمر”.

وعن المصابين المسجلين منذ بداية العام حتى يوم الخميس من الأسبوع الماضي أوضحت أن معظمهم رجال ولدوا في إسبانيا بمتوسط أعمار يبلغ 37 عاما.

وذكرت الوزارة أن إسبانيا سجلت منذ عام 2022 حوالي 8100 إصابة بالمرض أكثرها في إقليمي مدريد وكتالونيا ما يجعلها الدولة الأوروبية الأكثر تسجيلا للإصابات تليها فرنسا ب4272 إصابة والولايات المتحدة الأمريكية ب3866 إصابة.

ولفتت إلى بدئها منذ ذلك الحين عملية تطعيم الفئات المعرضة للخطر موضحة أن 40160 شخصا حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح فيما حصل قرابة 20900 شخص على جرعتين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء الماضي “حالة طوارئ صحية عالمية” بعد امتداد تفشي فيروس (جدري القرود) من جمهورية الكونغو الديمقراطية في أفريقيا إلى دول مجاورة.

يأتي ذلك قبل أن تعلن السويد أمس الخميس تسجيلها حالة إصابة بفيروس جدري القرود لرجل تم تشخيص إصابته بالسلالة الأولى من فيروس جدري القرود.

زر الذهاب إلى الأعلى