محليات

وزير الكهرباء ناقش تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة مع وفد من الصين

كلف الفريق الفني انجاز المواصفات التقنية لتنفيذ مشروعي الشقايا والعبدلية

اجتمع وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور محمود بوشهري، مع وفد من جمهورية الصين الشعبية برئاسة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت تشانغ جيانوي وبحضور مساعد وزير الخارجية لشئون أسيا السفير سميح جوهر حيات.

وقد جرى خلال الاجتماع صباح اليوم استعراض العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة بين دولة الكويت والصين، وسبل تطويرها.

وتطرق الاجتماع لمشاريع الطاقة المتجددة الجاري تنفيذها مع الجانب الصيني بناءً على مذكرة التفاهم الاستراتيجية التي تم توقيعها بين وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بدولة الكويت والإدارة الوطنية للطاقة بجمهورية الصين الشعبية للتعاون في مجالات الطاقة المتجددة.

وناقش الاجتماع الخطط التنفيذية لإنجاز المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع الشقايا للطاقة المتجددة وبطاقة إنتاجية تبلغ 3200 ميجاوات، وأيضاً مشروع العبدلية للطاقة الكهروضوئية والذي يُعد أحد المشاريع الهامة والسريعة لتعزيز أمن الطاقة في البلاد.

وكلف الاجتماع الفريق الفني للجانبين على الانتهاء من المواصفات الفنية والتقنية على وجه السرعة تماشياً مع الجدول الزمني المحدد للمشاريع.

زر الذهاب إلى الأعلى