محليات

الكويت: موقفنا ثابت في دعم شعوب العالم المحتاجة بعيداً عن أية أهداف أو مصالح

حريصون على توفير الحماية والظروف المناسبة للعاملين في المجال الإنساني

أكدت وزارة الخارجية موقف دولة الكويت الثابت بالدعم الإنساني ومد يد العون لكل شعوب العالم المحتاجة، معربة عن تقديرها لجميع العاملين في المجال الإنساني.

وقالت الوزارة في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني – الذي يصادف اليوم الإثنين – إن دولة الكويت تستذكر بكثير من الإجلال العاملين في المجال الإنساني والذين فقدوا أرواحهم أو جرحوا أثناء وجودهم في الميدان.

ونوهت بقرار مجلس الأمن رقم (2730) لسنة 2024 المتعلق بضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني وجميع أفراد الأمم المتحدة خلال تأديتهم مهامهم.

وأكدت حرصها على توفير الحماية والظروف المناسبة والآمنة لهؤلاء العاملين بعد أن بلغ العنف الذي تعرضوا له في هذا المجال مستويات غير المسبوقة.

وبهذا الصدد تشدد دولة الكويت على أنها قامت وتقوم بهذه الأعمال الإنسانية بعيداً عن أية أهداف أو مصالح سياسية ودون تمييز، فهذا دأبها ودأب حكامها منذ نشأتها.

كما تؤكد أن «هذا النهج يأتي على هدي من توجيهات سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد -طيب الله ثراه- الملقب بقائد العمل الإنساني، في مواصلة العمل الدبلوماسي والإنساني ومواجهة كافة التحديات ومساندة الأشقاء والأصدقاء في الأزمات الانسانية مما جعل دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني».

زر الذهاب إلى الأعلى