محليات

«الدفاع» تكرم منتسبيها والمؤسسات الحكومية والمنظمات الكويتية المعنية بالعمل الإغاثي الإنساني

تقديراً لجهودهم في إيصال المساعدات إلى المحتاجين تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني

(كونا) – أقامت وزارة الدفاع ممثلة بالهيئة الإدارية والمالية فيها حفل تكريم لمنتسبيها وللمؤسسات الحكومية والمنظمات الكويتية المعنية بالعمل الإغاثي الإنساني وذلك تقديرا لجهودهم في إيصال المساعدات الإغاثية للمحتاجين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن التكريم جاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني وحضره رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين ووكيل (الدفاع) الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح.

وأضاف البيان أن الفريق المزين أشاد خلال الحفل بدور أفراد الجيش في ترجمة التوجيهات السامية في تسخير كافة جهود مؤسسات الدولة في دعم القضايا الإنسانية في الدول التي تواجه أزمات وكوارث طبيعية.

ونوه المزين بجهود القوة الجوية الكويتية ممثلة بطائرات النقل الجوي وهيئة الخدمات الطبية التي ساهمت في إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية لمختلف المناطق المتضررة.

من جهته أكد وكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح وفق البيان التزام الكويت وشعبها بمد يد العون والمساعدة للمحتاجين حول العالم في ترجمة للتوجيهات السامية وعبر تعاون مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية.

ولفت الشيخ عبدالله الصباح إلى أن اليوم العالمي للعمل الإنساني مناسبة عالمية لتسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذل لمساعدة المحتاجين والمتضررين وتكريما للعاملين في هذا المجال إلى جانب تشجيع الأفراد والجهات للاستمرار في تقديم الدعم.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش التكريم إن البلاد كانت وستظل مركزا إنسانيا عالميا ومنارة لنشر ثقافة العمل التطوعي والإغاثي.

وأوضح الحساوي أن تكريم (الهلال الأحمر الكويتي) يأتي تعزيزا لدور الجمعية في هذا المجال بما يسهم في تأكيد دورها الفاعل للارتقاء بالعمل الإنساني وتعزيزه في المنطقة الخليجية والعربية.

وذكر أن الكويت أصبحت لاعبا رئيسيا في مجال العمل الإنساني من خلال نشاط الجمعية الذي ينتشر في مختلف القارات مشيرا إلى أن عمل الجمعية لا يقتصر على الجانب الإغاثي بل يمتد في مجالات التنمية الاجتماعية والصحية والتعليم والمشاريع التنموية.

وأفاد بأن ما حققته الجمعية على المستويين المحلي والدولي في مجال العمل التطوعي يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للتخفيف من معاناة الدول والشعوب.

وأعرب الحساوي عن شكره لوزارة الدفاع على حرصها بتكريم المؤسسات الوجمعيات الداعمة للعمل الإنساني وبإيمانها على المسؤولية المشتركة لخدمة الوطن في شتى المجالات والمحافل.

‏وتم في الحفل توزيع شهادات التكريم والدروع التذكارية على ممثلي الجهات المكرمة وسط إشادة واسعة بالدور الذي تلعبه هذه الجهات في تعزيز العمل الإنساني وعلى رأس هذا التكريم منتسوبو الوزارة وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وصندوق إعانة المرضى والأمم المتحدة وبيت السدو.

وحضر التكريم نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح ووكيل وزارة الدفاع المساعد للتجهيز الخارجي الشيخة المهندسة الدكتورة شمايل أحمد الصباح وعدد من كبار مسؤولي (الدفاع) بشقيها العسكري والمدني وعدد من ممثلي الجهات المكرمة.

زر الذهاب إلى الأعلى