أخبار دولية

الصين توافق على إنشاء 11 مفاعلاً جديداً للطاقة النووية

بكين أصدرت رقماً قياسياً من التصاريح الجديدة وسط مساعيها للقضاء على الانبعاثات

وافقت الصين على بناء 11 مفاعلاً نووياً في خمسة مواقع، أمس الإثنين، وهو رقم قياسي من التصاريح الجديدة، حيث تعتمد البلاد بشكل أكبر على الطاقة الذرية لدعم مساعيها للقضاء على الانبعاثات.

وذكرت صحيفة «تشاينا إنرجي نيوز»، التي تديرها الدولة أن مجلس الوزراء الصيني وافق على المفاعلات الجديدة في مواقع منتشرة في جيانغسو وشاندونغ وقوانغدونغ وتشجيانغ وقوانغشي. وسيبلغ إجمالي الاستثمار لجميع الوحدات ما لا يقل عن 220 مليار يوان، وسيستغرق البناء حوالي خمس سنوات، وفقاً لتقرير صادر عن النشرة المالية جيميان.

تمتلك الصين مفاعلات نووية قيد الإنشاء أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وقد وافقت على بناء 10 مفاعلات جديدة في كل من عامي 2022 و2023.

وقالت شركة «سي جي إن باور» (CGN Power)، الوحدة المدرجة التابعة لشركة «تشاينا جنرال نيوكليز باور» (China General Nuclear Power Corp) للطاقة النووية المملوكة للدولة، في ملف لبورصة هونغ كونغ إنها حصلت على الموافقات لبناء ستة مفاعلات في ثلاثة مواقع. وقالت شركة «تشاينا جنرال نيوكليز باور» على تطبيق وي تشات» إنها حصلت على الموافقة لبناء ثلاثة مفاعلات، في حين قالت شركة استثمار الطاقة الحكومية إنها حصلت على موافقة لبناء وحدتين.

زر الذهاب إلى الأعلى