محليات

وصول رابع طائرات الجسر الجوي الكويتي لدعم متضرري الحرب والسيول في السودان

(كونا) – وصلت إلى مطار (بورتسودان) السوداني اليوم الخميس الطائرة الرابعة ضمن الجسر الجوي الكويتي من المساعدات الإنسانية للأشقاء في السودان.

وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الطائرة تحمل على متنها 10 أطنان من المساعدات الغذائية والإغاثية وتشكل جزءا من جسر جوي بدأ في ال14 من أغسطس الجاري.

وأضاف السفير الظفيري أنه من المتوقع أن يستمر الجسر الجوي الكويتي بوصول أربع طائرات أخرى خلال الفترة من الأحد إلى الأربعاء المقبلين موضحا أن الجسر يتضمن «نقل مواد إغاثية متنوعة إلى جانب سيارات إسعاف مجهزة بالكامل والمئات من الخيام لتقديم الدعم للشعب السوداني».

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتجسيدا للتضامن الكويتي مع الأشقاء في السودان.

وأكد الظفيري استمرار الكويت في دعم السودان ومساندته لتجاوز محنته معربا عن أمله في أن ينعم السودان بالأمن والاستقرار والازدهار.

يذكر أن هذا الجسر الجوي هو الثاني الذي تسيره الكويت للسودان منذ اندلاع الحرب في أبريل 2023 حيث شمل الجسر الأول 16 طائرة وباخرتين.

زر الذهاب إلى الأعلى