أخبار عربية

شهداء ومصابون في غارات للاحتلال استهدفت منازل المدنيين في غزة

جيش الاحتلال أصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق من شمال القطاع

يواصل جيش الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، مخلفا عشرات الضحايا، الذين يُضافون إلى عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى الذين سقطوا في العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت تقارير إعلامية باستشهاد 11 فلسطينياً، وإصابة آخرين، بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي، استهدف منزلاً لعائلة الكلخ، بحي الأمل غرب خان يونس، جنوبي القطاع.

وفي وسط القطاع، نفذت طائرات الاحتلال غارة جوية على مخيم النصيرات، أدت إلى استشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة آخرين، بعدما استهدفت الغارة شقة سكنية في برج عين جالوت 8 بالنصيرات.

وقالت التقارير إن جيش الاحتلال نسف عدداً من المنازل، وسط مدينة رفح. وشنّت طائرات الاحتلال غارة جوية على شرق مدينة دير البلح.

وأصدر الاحتلال أوامر إخلاء جديدة لمناطق من شمال قطاع غزة، تزامناً مع تكثيف الغارات الجوية والقصف المدفعي على أنحاء القطاع.

وطالب الجيش في بيان، أمس الجمعة، سكان عدد من من المناطق الشمالية بإخلاء هذه المناطق والتوجه إلى غرب مدينة غزة.

يأتي ذلك تزامناً مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ323.

وفي أحدث إحصاء لها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 40 ألفا و265 شهيداً، غالبيتهم من النساء والأطفال، و93 ألفا و144 مصاباً.

وقالت الوزارة إنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى