أخبار خليجية

الإمارات ضمن أكبر 10 دول في مؤشرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

حققت مراكز متقدمة في مؤشر أهداف التنمية المستدامة 2024

حلت الإمارات ضمن الـ10 الكبار عالمياً في 20 مؤشراً رئيسياً من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ما يدعم مكانة الدولة بوصفها وجهة رئيسة مفضلة للعيش والإقامة والأعمال والتجارة والاستثمار.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «الإمارات اليوم»، اليوم السبت، جاء ذلك في تقرير لـ«المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء»، كشف فيه عما جاء في مؤشر أهداف التنمية المستدامة الصادر عن مؤسسة «بيرتلمان ستيفتنغ» الألمانية لشبكة حلول التنمية المستدامة لعام 2024.

كما أوضح المركز أن الإمارات جاءت في المركز الأول على مستوى العالم في مؤشر اشتراكات النطاق العريض للأجهزة المحمولة لكل 100 نسمة، كما تصدرت عالمياً في مؤشر عدد السكان الذين يستخدمون الإنترنت كنسبة من عدد السكان.

وجاءت الإمارات في المركز الأول أيضاً في مؤشر مستخدمي الإنترنت، وبالمرتبة الأولى عالمياً في ثلاثة مؤشرات، هي: مؤشر تغطية شبكات الجيل الثالث كنسبة من عدد السكان، ومؤشر اشتراكات الإنترنت ذات النطاق العريض المحمول لكل 100 من السكان، ومؤشر نسبة الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت من عدد السكان.

وتصدرت الإمارات في مؤشر النطاق العريض اللاسلكي، ومؤشر استخدام الإنترنت، ومؤشر اشتراكات الهاتف المحمول لكل 100 من السكان.

وجاءت الإمارات في المركز الثاني عالمياً في مؤشرين هما استخدام الشبكات المهنية الافتراضية، ومؤشر الوصول إلى الهاتف المحمول.

كما جاءت أيضاً في المركز الثالث عالمياً في مؤشر المهارات الرقمية، وفي المركز الرابع عالمياً في مؤشر الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وحلت بالمرتبة الثامنة عالمياً في ثلاثة مؤشرات هي: مؤشر الأمن المعلوماتي، ومؤشر حيازة الأجهزة اللوحية، ومؤشر عرض النطاق الترددي للإنترنت.

كما جاءت الإمارات في المركز التاسع عالمياً في ثلاثة مؤشرات، شملت: مؤشر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومؤشر استخدام المنصات الرقمية لتقديم خدمات النقل والشحن، ومؤشر استخدام المنصات الرقمية لتقديم خدمات المطاعم والفنادق والأنشطة الترفيهية، في حين حلت في المركز العاشر في مؤشر الأمن المعلوماتي.

جدير بالذكر أن وقوع الإمارات في مراكز متقدمة بمؤشرات التنافسية العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يدعم مكانتها بوصفها وجهة رئيسة مفضلة للعيش والإقامة والأعمال والتجارة والاستثمار.

زر الذهاب إلى الأعلى