محليات

وزير التجارة: ثقة القيادة السياسية تحتم علينا بذل مزيد من الجهد لرفعة الكويت بمختلف قطاعاتها

(كونا) – أكد وزير التجارة والصناعة خليفة العجيل أن ثقة القيادة السياسية واهتمامها بتطوير المنظومة الاقتصادية «يحتم علينا بذل مزيد من الجهد لرفعة الكويت بمختلف قطاعاتها الخدمية والتجارية وبشكل يتلمسه المواطن».

وأضاف الوزير العجيل في تصريح صحفي بمناسبة أدائه اليوم الاثنين اليمين الدستورية أمام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اهتمام القيادة السياسية بتوفير الأمن الغذائي الكامل عن طريق تنويع مصادر الاستيراد وزيادة الإنتاج المحلي من المواد الغذائية فضلا عن توسيع نطاق القدرة التخزينية.

وقال إن أولويات وزارة التجارة خلال المرحلة المقبلة تشمل كل ما من شأنه تعزيز الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة مضيفا «سنهتم بإجراء تحسينات رئيسية لبيئة الأعمال بما يضمن تسهيل الإجراءات ودعم الاستثمار المحلي والأجنبي وتبسيط إجراءات تأسيس الشركات وتطوير التشريعات التجارية».

ودعا إلى التعاون المشترك بين الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاعات الغذائية والتموينية وكذلك شركات القطاع الخاص المتخصصة لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وأشار إلى وجود ملفات استراتيجة ستتضمنها الأولويات القادمة منها العمل على تشجيع الابتكار وريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة وتعزيز دور القطاع الخاص من خلال برامج متعددة ومتنوعة.

وأكد العجيل أهمية تحسين القطاع الصناعي وتطوير السياسات لدعم الصناعات الكويتية والمنتج الوطني في إطار معايير التنافسية مشيرا إلى أهمية توسيع قاعدة الصادرات الكويتية وتطوير خطط فتح أسواق جديدة للمنتجات الكويتية وفقا للمعايير الدولية.

وذكر أن من الاولويات الأخرى التي ستهتم بها «التجارة» تحسين نظم الرقابة على الجودة لضمان سلامة المنتجات والرقابة على الأسعار في السوق المحلي وحماية المستهلك.

زر الذهاب إلى الأعلى