اقتصاد

«ميد»: «المناقصات» يوافق على تعديل قيمة عقد صيانة محطة جنوب الزور

ليصبح 57.65 مليون دينار بدلاً من 57.8 مليون

ذكرت مجلة «ميد» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لتعديل مبلغ الترسية لمناقصة صيانة رئيسية تتعلق بمحطة جنوب الزور لتوليد الطاقة وتحلية المياه، وعلمت المجلة، وفقاً لـ«الأنباء»، أنه بموجب هذا التعديل ينخفض مبلغ العطاء من 57.8 مليون دينار إلى 57.65 مليون دينار، ويتضمن العقد أعمال صيانة لتوربينات الغاز وأنظمة الدورة المركبة في المرحلة الثالثة من مشروع محطة جنوب الزور.

ونُسب تقرير إلى الجهاز المركزي للمناقصات العامة قوله إن القرار يعكس الجهود الجارية لخفض التكاليف مع ضمان استمرار التشغيل الفعّال لمرافق توليد الطاقة وتحلية المياه.

وكان تحالف بقيادة شركة ميتسوبيشي باور اليابانية، وهي جزء من ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة قد أعلن في أبريل الماضي أنه فاز بعقد لإعادة تأهيل ثماني وحدات في محطة جنوب الزور لتوليد الطاقة وتحلية المياه.

ويتضمن المشروع إعادة تأهيل وتحديث ثماني غلايات خاصة بمولدات البخار وتبديل نظام التحكم في الغلايات والتوربينات البخارية والأجهزة المساعدة. تجدر الإشارة إلى أن شركة ميتسوبيشي باور تعاونت مع شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن الكويتية لتنفيذ العقد.

زر الذهاب إلى الأعلى