أخبار خليجية

«مجلس التعاون» يطالب بإيقاف المحاولات الرامية إلى تهويد المسجد الأقصى

أدن دعوة بن غفير لإقامة كنيس يهودي في المسجد

(كونا) – دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الثلاثاء تصريح وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي الذي دعا فيه لإقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك.

وأعرب البديوي في تصريح صحفي عن رفضه التام وإدانته واستنكاره الشديدين لمثل هذه التصريحات «المتطرفة والتحريضية» مشددا على ضرورة احترام المقدسات الإسلامية وإيقاف المحاولات الرامية إلى تهويد المسجد الأقصى.

وقال إن مثل هذه الصريحات تؤكد رغبة قوات الاحتلال الإسرائيلي في الاستمرار بتأجيج الأوضاع وضمان عدم التوصل إلى استقرار في المنطقة داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك «الفوري» وتحمل مسؤولياته في إيقاف هذه الانتهاكات.

وأكد البديوي ثبات مواقف دول مجلس التعاون تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها «قضية العرب والمسلمين الأولى» ودعمها الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ودانت دول ومنظمات عربي وإسلامية دعوات ما يسمى وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير أخيرا لإقامة كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى.

وردت الرئاسة الفلسطينية في بيان على دعوات الوزير المتطرف بالقول إن دعواته «مرفوضة وخطرة جدا» مؤكدة أن مساحة الحرم الشريف البالغة 144 دونما هي «ملك للمسلمين فقط والمسجد خط أحمر لن يقبل الشعب الفلسطيني المساس به».

زر الذهاب إلى الأعلى