رياضة

«الرماية»: دعم القيادة السياسية مكن رياضة الرماية الكويتية من تحقيق الكثير من الإنجازات

(كونا) – أكد رئيس نادي الرماية الكويتي الرياضي دعيج العتيبي اليوم الثلاثاء أن دعم القيادة السياسية الحكيمة لرياضة الرماية الكويتية مكنها من تحقيق الكثير من الإنجازات.

جاء ذلك في تصريح ادلى به العتيبي للصحافيين في ختام بطولة الرماية الصيفية للمتميزين بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

واضاف رئيس النادي ان هذه البطولة شكلت فرصة لاكتشاف المواهب الواعدة بمنافسات رماية المسدس والبندقية والقوس والسهم الأولمبي باعتبارهم مستقبل رياضة الرماية الكويتية.

وقال عقب ختام البطولة بمقر النادي بمجمع ميادين الشيخ (صباح الأحمد) الأولمبي ان هذه البطولة التي شهدت مشاركة نحو 70 راميا ورامية من الشباب الواعد واستمرت 3 أيام تعد ثمرة للمعسكر التدريبي الطويل الذي اقيم بالنادي خلال فترة الصيف وشهد مشاركة كبيرة.

وثمن التعاون الكبير بين النادي والهيئة العامة للرياضة لتنظيم هذا التجمع الرياضي ما أسهم بمشاركة هذا الكم الكبير من الشباب والناشئة منوها بجهود جميع المدربين والمنظمين سواء من النادي او الهيئة ما أدى إلى هذا النجاح.

واشار الى ان النادي بدأ استعداده لانطلاق الموسم الرياضي (2024/2025) وسيدشنه بتنظيم بطولة سمو ولي العهد للرماية على ان تتوالى البطولات المحلية الى ان يتوج النادي موسمه بإقامة بطولة سمو أمير البلاد الدولية الكبرى للرماية في أهم حدث رياضي سنوي للرماية الكويتية.

وأوضح أن رماة منتخب الكويت يستعدون بدورهم للاستحقاقات الرياضية الدولية والقارية والاقليمية المهمة المقبلة مشيرا في هذا الصدد الى اختيار الرامي محمد الديحاني ضمن أفضل 12 راميا للمشاركة في بطولة نهائي ابطال العالم في منافسات رماية (سكيت) والمقرر إقامتها في الهند اكتوبر المقبل.

ومن جانبه اوضح نائب المدير العام لهيئة الرياضة لقطاع الرياضة للجميع حامد الهزيم في تصريح مماثل ان الهيئة تهدف من دعمها لهذا التجمع الرياضي إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية غير التنافسية بين أفراد المجتمع لا سيما الشباب وتشجيع الأبناء على ممارسة الرياضة لما لها فوائد جمة.

وقال الهزيم ان هذا التجمع الرياضي الذي شهد مشاركة أكثر من 200 من الرماة الواعدين من الجنسين واستمر لمدة شهرين اتاح الفرصة للناشئة والشباب لممارسة هواياتهم المفضلة في منافسات الرماية في الفترة الصيفية وسط مشاركة لافتة معربا عن شكره لنادي الرماية على تنظيم هذا الختام المميز للبطولة.

وذكر ان هذا الملتقى الرياضي حظي برعاية كوادر النادي والهيئة من مدربين واداريين ما أدى لتحسن مستوياتهم الفنية مضيفا ان الهيئة تتعاون مع العديد من الاندية والاتحادات الرياضية لتنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية الشبابية.

واسفرت نتائج البطولة عن فوز الرامي فيصل القلاف بلقب مسابقة رماية المسدس الهواء للذكور فيما فازت الرامية هيا الشباك بمنافسات فئة الاناث.

ونال الرامي مرزوق خالد لقب رماية بندقية هواء بينما احرزت الرامية جنان حسين لقب نفس المسابقة لفئة الفتيات فيما فاز الرامي يوسف يعقوب بكأس مسابقة رماية القوس والسهم الأولمبي في حين آل لقب فئة الراميات للرامية غالية الخشاب.

زر الذهاب إلى الأعلى