رياضة

فهد الناصر: مشاركتنا بدورة الألعاب الآسيوية الشتوية ترسيخ لدور الكويت الأولمبي

تركيز النادي على المشاركة بأربع ألعاب فردية يعزز الفرص بتحقيق نتائج مميزة

(كونا) – أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح اليوم الأربعاء أهمية مشاركة الكويت بدورة الألعاب الآسيوية الشتوية المقبلة والمقرر إقامتها بمدينة هاربين الصينية في فبراير المقبل باعتبارها ترسخ دور الكويت الأولمبي على الصعيد القاري.

جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ فهد الناصر عقب اجتماعه مع وفد نادي الألعاب الشتوية الكويتي بمقر اللجنة والمكون من الرئيس الفخري للنادي الشيخ جابر بندر الصباح ورئيس النادي فهيد العجمي ونائبه خالد المطيري بحضور مدير اللجنة الأولمبية محمد الخلفان.

وقال إن المشاركة الكويتية في هذا التجمع الرياضي والذي يعد ثاني أكبر دورة مجمعة في القارة الآسيوية بعد دورة الألعاب الآسيوية الصيفية والتي ستكون بألعاب (الفيغر) و(التزلج على الجليد) و(التزلج السريع) و(الكيرلنج) للمرة الأولى إضافة إلى الهوكي على الجليد ما يعد نقلة هائلة لها علما بأن المشاركات الكويتية بالنسخ السابقة والتي بدأت عام 1999 كانت تقتصر على لعبة الهوكي فقط.

وأضاف أن تركيز النادي على المشاركة بأربع ألعاب فردية مع لعبة الهوكي على الجليد الجماعية يعد إضافة مهمة ويعزز الفرص بتحقيق نتائج مميزة بالدورة وأنها أيضا المشاركة الأكبر في تاريخه وتشكل نقطة فارقة له.

وشدد الشيخ فهد الناصر على أن اللجنة الأولمبية تضع إمكانتها أمام النادي لتسهيل مشاركة المنتخب الكويتي في الدورة وتذليل العقبات كافة أمامه وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة معربا عن أمله بتحقيق اللاعبين الكويتيين نتائج مشرفة في الدورة.

من جانبه ثمن رئيس نادي الألعاب الشتوية فهيد العجمي الدعم الكبير الذي تقدمه اللجنة الأولمبية الكويتية للرياضة الشتوية الكويتية منذ إنشاء النادي وتحصله على صالة ثلجية خاصة به من الشباب الكويتي والتي زاد أعداد ممارسيها بالبلاد من الجنسين وفي مختلف المراحل السنية والأطفال وحتى فئة العمومي.

وأشار العجمي إلى أن النادي يكثف استعداداته الفنية والإدارية لتجهيز لاعبي ولاعبات المنتخب الكويتي المشاركين بهذا التجمع الرياضي المهم منوها بدعم هيئة الرياضة للنادي لضمان أفضل استعداد للأولمبياد الشتوية الآسيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى