محليات

مساعد وزير الخارجية يؤكد أهمية تطوير علاقات التعاون بين الكويت ومصر

التقى وزير العمل المصري في نطاق اجتماعات الدورة الثانية للجنة العمل الكويتية المصرية

(كونا) – أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني اليوم الأربعاء أهمية تطوير علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الكويت ومصر في المجالات كافة لاسيما في مجال العمل.

وقال السفير الديحاني إنه التقى وزير العمل المصري محمد جبران في نطاق اجتماعات الدورة الثانية للجنة العمل الكويتية المصرية المشتركة في القاهرة وبحث معه سبل تعزيز العلاقات في هذا الاطار الى جانب قضايا محل اهتمام مشترك.

وأضاف الديحاني أن الجانب الكويتي أكد الحرص على استمرار مثل هذه اللقاءات انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط دولة الكويت وجمهورية مصر.

واوضح انه تم التأكيد على اهمية عقد اللقاءات بين المسؤولين الكويتيين ونظرائهم المصريين وكذلك على انعقاد اللجان المشتركة نظرا لدورها الفعال في ترجمة تطلعات الشعبين الكويتي والمصري وعمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وكان السفير عزيز الديحاني قد ترأس في وقت سابق من اليوم الوفد الكويتي المكون من ممثلين لوزارتي الداخلية والصحة وهيئة القوى العاملة في اعمال الدورة الثانية للجنة العمالية الكويتية – المصرية التي انعقدت برئاسة مساعدي وزيري خارجية البلدين وبحضور السفيرين الكويتي والمصري.
وتندرج اعمال اللجنة العمالية في اطار اجتماعات الدورة الخامسة للجنة القنصلية الكويتية المصرية المشتركة التي انطلقت امس برئاسة السفير عزيز الديحاني ونظيره المصري اسماعيل خيرت في مقر وزارة الخارجية المصرية.
وتاتي اجتماعات اللجنتين المشتركتين تحضيرا لاعمال اللجنة العليا الكويتية – المصرية برئاسة وزيري خارجية البلدين الشهر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى