محليات

الكويت.. استقدام العمالة يخضع لدراسة مستمرة

سيتم إدراج مهن أخرى بناء على احتياجات سوق العمل الكويتي

• وزير العمل المصري يؤكد أهمية التعاون مع الكويت في مجال العمالة واحتياجات سوق العمل

أكد الوفد الكويتي المشارك في اجتماع اللجنة العمالية المشتركة الكويتيةالمصرية الذي ضم مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني ومساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية محمد البدري وسفير دولة الكويت لدى مصر غانم الغانم والسفير المصري لدى الكويت أسامة شلتوت، أن عملية استقدام العمالة تخضع لدراسة مستمرة وسيتم ادراج المهن الأخرى بناء على احتياجات سوق العمل الكويتي.

واطلع الوفد الكويتي خلال اللقاء على عرض مرئي عن تجربة وزارة العمل المصرية للربط الالكتروني لاستقدام الأيدي العاملة والتي تعد إحدى الآليات المقترحة لتوفير الأيدي العاملة وفقا لاحتياجات الجانب الكويتي والتي يمكن من خلالها القضاء على «سماسرة العقود» وكذلك حفظ حقوق طرفي العلاقة التعاقدية.

وذكرت وزارة العمل المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء عقده الوزير جبران مع اعضاء اللجنة العمالية المشتركة المصريةالكويتية حيث شارك في اللقاء من الجانبين مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني ومساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية محمد البدري وسفير دولة الكويت لدى مصر غانم الغانم والسفير المصري لدى الكويت أسامة شلتوت.

وأضاف البيان أن الوفد الكويتي اطلع خلال اللقاء على عرض مرئي عن تجربة وزارة العمل المصرية للربط الالكتروني لاستقدام الأيدي العاملة والتي تعد إحدى الآليات المقترحة لتوفير الأيدي العاملة وفقا لاحتياجات الجانب الكويتي والتي يمكن من خلالها القضاء على «سماسرة العقود» وكذلك حفظ حقوق طرفي العلاقة التعاقدية.

ونقل البيان عن الجانب الكويتي تأكيده على أن عملية استقدام العمالة تخضع لدراسة مستمرة وسيتم ادراج المهن الأخرى بناء على احتياجات سوق العمل الكويتي.

بدوره جدد وزير العمل المصري محمد جبران، التأكيد على عمق العلاقات بين مصر والكويت لافتا الى أهمية التعاون بين البلدين في المواضيع المتعلقة بالعمالة ومستوى الايدي العاملة الماهرة وفقا لاحتياجات سوق العمل.

يأتي هذا اللقاء عقب الاجتماع الثاني للجنة العمالية المشتركة المصرية الكويتية الذي عقد اليوم الأربعاء بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة برئاسة مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني ونظيره المصري محمد العربي وذلك في إطار الإعداد للجنة العليا المقرر انعقادها خلال شهر سبتمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى