أخبار دولية

جيش الاحتلال يعلن رسمياً مقتل قائد فرقة في لواء بيسلاخ بمعارك جنين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، مقتل الرقيب إلكانا نافون بعملية في جنين، موضحا أن هذا الجندي كان قائد فرقة في الكتيبة 906 من لواء بيسلاخ.

وقال في بيان له، إنه «خلال الحادث الذي سقط فيه الرقيب أول إلكانا نافون، أصيب ضابط من الكتيبة 906، لواء مدرسة المشاة (بيسلاخ) بجروح خطيرة».

وتابع البيان: «بالإضافة إلى ذلك، أصيب جندي احتياطي من الكتيبة 9207، اللواء 16، بجروح خطيرة في وقت سابق من اليوم (السبت) أثناء نشاط عملياتي في وسط قطاع غزة».

وأشار إلى أنه «تم إخلاء الجنود المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي وتم إخطار عائلاتهم».

هذا وأعلنت كتيبة جنين في «سرايا القدس» في وقت سابق من اليوم، أنها تمكنت بالاشتراك مع كتائب «القسام»، من إيقاع أفراد قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في الضفة، حيث قالت: «بحمد الله وتوفيقه، تمكن مجاهدينا في كتيبة جنين بالإشتراك مع كتائب «القسام» من إيقاع قوة إسرائيلية راجلة في كمين محكم بعد تقدمها في محور الدمج، حيث استخدم مجاهدونا الأسلحة المناسبة مما أدى إلى إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح».

وصباح اليوم، أعلنت «سرايا القدسكتيبة جنين» أن «مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة معدة مسبقا في آلية عسكرية في محور شارع الجابريات، موقعين إصابات مؤكدة في صفوف قوات العدو»، متابعة: «كما يواصل أبطالنا إمطار قوات العدو بزخات من الرصاص في محور حيفا والناصرة ونابلس ومحيط المخيم».

وأضافت أن «مقاتليها يواصلون استهداف قوات العدو في محاور القتال المختلفة ويمطرون قوات المشاة بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة، محققين إصابات مباشرة».

زر الذهاب إلى الأعلى