محليات

تاسع طائرة من الجسر الجوي الكويتي تصل إلى السودان محملة بـ30 طناً من المساعدات

(كونا) – وصلت طائرة المساعدات التاسعة من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار بورتسودان اليوم الأحد محملة بـ30 طنا من المساعدات الإغاثية لدعم المتضررين والنازحين جراء النزاعات المستمرة والأمطار والسيول بالسودان.

وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطائرة المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي تحمل 30 طنا من المساعدات الغذائية والاغاثية والطبية بجانب كراسي متحركة لمساعدة الكوادر الطبية وفرق الإسعاف.

وأكد أهمية هذه المساعدات لاسيما ما يتعلق بتلبية احتياجات القطاع الطبي في السودان في هذه الظروف التي يشهد فيها موجة من الفيضانات أحدثت خسائر كبيرة وراح ضحيتها نحو 148 شخصا وأصيب العشرات فضلا عن تأثر أكثر من نصف مليون شخص بها وانهيار أكثر من 100 ألف منزل كليا أو جزئيا.

وأوضح ان الجسر الجوي يأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان.

وأشار إلى أن أولى طائرات الجسر الجوي قد وصلت في 14 أغسطس الماضي فيما تتواصل طائراته تباعا حيث ستصل خلال الأسبوع الحالي نحو طائرات اخرى محملة بعدة سيارات اسعاف مجهزة.

واكد السفير الظفيري استمرار الكويت في دعمها ومساندتها لشعب السودان الشقيق حتى يتجاوز محنته معربا عن تقديره لكافة الجهات التي ساهمت في تقديم الدعم من اهل الخير بالكويت وكافة الجهات التي ساهمت في تسهيل عمليات نقل هذه المساعدات حتى تصل لمستحقيها في مختلف انحاء السودان الشقيق.

يذكر أن هذا الجسر الجوي هو الثاني منذ اندلاع الحرب في السودان في أبريل 2023 حيث شمل الجسر الأول 16 طائرة وباخرتين.

زر الذهاب إلى الأعلى