محليات

الاجتماع العاشر للجنة وكلاء وزارات الشؤون بدول مجلس التعاون يعقد في قطر

جدول الأعمال تضمن محاور تهدف إلى دعم التكامل بين دولا المجلس

(كونا) – عقد الاجتماع العاشر للجنة وكلاء وزارات الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الاثنين.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة القطرية فهد الخيارين في كلمته إن الاجتماع يأتي وسط تطورات متسارعة على مختلف الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية ما يتطلب تكثيف الجهود وتوحيد الرؤى لمواجهة التحديات كافة.

وأضاف أن الاجتماعات السابقة أثبتت أهمية التنسيق المستمر بين دول المجلس في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والتنمية المستدامة موضحا أن “جدول الأعمال يتضمن محاور تهدف إلى دعم التكامل بين دولنا في المجالات الاجتماعية”.

وذكر الخيارين أنه من المقرر ان يتم مناقشة عدة مواضيع مهمة منها إستراتيجية التنمية الاجتماعية التي تسعى لرفع مستوى المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة واستعراض التقدم الذي أحرز في تنفيذها وتبادل الآراء حول الخطوات المقبلة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون خالد السنيدي إن الأمانة وضعت في جدول الأعمال عدة موضوعات للنظر فيها واتخاذ التوصيات المناسبة لها ومنها إستراتيجية التنمية الاجتماعية لدول المجلس والمبادرات الواردة فيها.

وأضاف أن من الموضوعات التي سيناقشها الاجتماع إستراتيجية العمل الخيري والإنساني المشترك لدول المجلس (2025 – 2030) وإستراتيجية العمل الخليجي المشترك لشؤون المرأة (2025 – 2030) والمهرجان المسرحي الخليجي السابع للأشخاص ذوي الإعاقة.
ويرأس وفد دولة الكويت المشارك بالاجتماع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة الدكتور خالد العجمي.

زر الذهاب إلى الأعلى