أخبار خليجية

الاجتماع الخليجي العاشر للجنة وكلاء وزارات العمل يعقد في قطر بمشاركة كويتية

توحيد الجهود وتنسيق المواقف وزارات العمل بدول المجلس في المحافل الدولية والإقليمية

(كونا) – عقدت يوم الاثنين، في العاصمة القطرية أعمال الاجتماع العاشر للجنة وكلاء وزارات العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون العمالة الوافدة في وزارة العمل القطرية الشيخة نجوى بنت عبدالرحمن في كلمتها الافتتاحية إن الاجتماعات السنوية تشكل فرصة لتبادل الخبرات والأفكار بغرض تعزيز أطر العمل المشترك بشأن القضايا المشتركة والوقوف على أفضل الممارسات في هذا المجال.

وبينت الشيخة نجوى أهمية العمل على توحيد الجهود وتنسيق المواقف وزارات العمل بدول المجلس في المحافل الدولية والإقليمية.

وذكرت أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن بنودا مهمة منها المتعلقة بإستراتيجية لجنة وزراء العمل والتعاون الدولي ومبادئ الأمم المتحدة بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان والإطار الخليجي لمكافحة العمل الجبري والإتجار بالبشر في مجال العمل.

وأوضحت أن الاجتماع يعقد في وقت «تستمر فيه الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها العمال في فلسطين والأراضي العربية المحتلة وسط معاناة كبيرة يتعرضون لها جراء التوسع في الاستيطان والإغلاقات» داعية الحكومات والمنظمات والاتحادات العمالية الدولية إلى تعزيز جهودها لإنهاء معاناتهم.

من جهته قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون خالد السنيدي في كلمة أمام الاجتماع إن جدول الأعمال يتضمن جملة من الموضوعات في مجالات العمل التي تم تدارسها من قبل فريق الخبراء والعلاقات الدولية.

وأضاف السنيدي أن الاجتماع سيبحث قرارات المجلس الأعلى ونتائج مبادرات إستراتيجية لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون إضافة إلى موضوعات أخرى تتطلب النظر والتشاور حولها لإصدار القرارات المناسبة بشأنها بما يكفل تحقيق التنسيق والتكامل والترابط في مجال العمل.

ويرأس وفد دولة الكويت في الاجتماع نائب المدير العام لشؤون العمالة بالتكليف في الهيئة العامة للقوى العاملة مساعد المطيري.

زر الذهاب إلى الأعلى