اقتصاد

الأسهم اليابانية تنخفض.. لتسجّل ثالث أكبر خسارة يومية هذا العام

تراجع مؤشر «نيكي» القياسي بنسبة 4.24 في المئة

أنهت الأسهم اليابانية تداولاتها في بورصة طوكيو على انخفاض كبير اليوم الأربعاء، مسجّلة ثالث أكبر خسارة يومية هذا العام، بعد موجة البيع التي شهدتها بورصة «وول ستريت» الأميركية مساء أمس الثلاثاء.

وتراجع مؤشر «نيكي» القياسي المكون من 225 سهماً في بورصة طوكيو إلى 1.638.70 نقطة أي بنسبة 4.24 في المئة، مقارنة بيوم أمس الثلاثاء ليصل إلى 37.047.61 نقطة.

كما تراجع مؤشر أسعار أسهم طوكيو الأوسع نطاقاً، والذي يشمل جميع الأسهم في القسم الأول من سوق طوكيو للأوراق المالية بواقع 99.78 نقطة أي بنسبة 3.65 في المئة ليصل إلى 2.633.49 نقطة.

وازدادت أوامر البيع في بورصة طوكيو منذ صباح اليوم بعد انخفاض الأسهم الأميركية أمس الثلاثاء، إذ تراجع كل من مؤشر «داو جونز الصناعي» بنسبة 1.5 في المئة ومؤشر «ناسداك المركب» بنسبة 3.3 في المئة.

وفي سياق متصل، أكد كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي في مؤتمر صحفي عقد صباحاً أن الحكومة ترى أهمية «اتخاذ قرارات هادئة».

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إنها ستواصل «مراقبة التطورات في الاقتصاد والأسواق المالية في الداخل والخارج مع استشعار أهمية الأمر كما ستتخذ جميع التدابير الممكنة للادارة الاقتصادية والمالية».

زر الذهاب إلى الأعلى