أخبار عربية

الرئاسة الفلسطينية: مصر أفشلت مخططات نتنياهو لتهجير الفلسطينيين

تصريحاته تُعرقل جهود الوساطة وتكشف عن حقده على الدولة المصرية

وصف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه شخص لا يؤمن بالسلام والشرعية الدولية، ولا يعرف سوى لغة القوة والعدوان.

أكد الهباش أنّ نتنياهو يحاول تصدير أزماته التي يعاني منها داخليًا عن طريق ادعاءات باطلة، دون اعترافه بالحقيقة بأن استمرار الاحتلال وسياسة الإبادة الجماعية التي يتبعها ضد الفلسطينيين، وفقاً لـ«القاهرة الإخبارية».

وقال إنَّ تلك التصريحات تُعرقل جهود الوساطة وتكشف عن حقده على الدولة المصرية، التي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، أفشلت مخطط الاحتلال لتهجير الفلسطينيين، والأمر الذي شكّل صدمة لـ«نتنياهو».

كما وصف الهباش، رئيس الحكومة الإسرائيلية بـ«رأس الأفعى»، وأكثر تطرفًا وإرهابًا من وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن جفير، لأنه يحاول تصديرهما للمشهد باعتبارهما الأكثر تشددًا وتطرفًا على خلاف الحقيقة من أجل تبرير جرائمه، إذ إنه وجد ضالته في هذين الوزيرين الذين يخدمان أجندته وسياسته.

وتابع: «لا أحد ينكر دور مصر منذ بداية القضية، فهي التي تحمل لواء الجهود في كبح جماح الاحتلال ووقف مخططاته»، مؤكدًا أن فلسطين تعول على ثقل مصر إقليميًا ودوليًا.

وفي تصريحات صحفية، كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي رفضه للانسحاب من محور فيلادلفيا في المرحلة الأولى من الاتفاق المحتمل مع حماس لوقف إطلاق النار، والتي من المتوقع أن تستمر 42 يومًا، قائلًا إن «الضغوط الدولية ستجعل العودة مستحيلة فعليًا».

وفي هذا الشأن، قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يروج الأكاذيب للتغطية على فشله في قطاع غزة.

وأضاف المصدر، أن ترويج نتنياهو لتهريب السلاح من مصر أكذوبة أخرى لتبرير فشل حكومته في السيطرة على تهريب السلاح من إسرائيل إلى قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى