أخبار عربية

أميركا تدرس طلباً لعائلات المحتجزين الأميركيين لعقد اتفاق أحادي مع «حماس»

لا يشمل أسرى الاحتلال الإسرائيلي

تدرس إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن طلباً لعائلات المحتجزين الأمريكيين في غزة بعقد اتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية «حماس» لا يشمل إسرائيل، بحسب ما نقلته شبكة إن بي سي الأميركية عن مصادر مطلعة الخميس 5 سبتمبر 2024.

وجاء تقديم الطلب خلال اجتماع عقد الأحد الماضي مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، حيث حث أقارب المواطنين الأميركيين الذين ما زالوا في الأسر الإدارة على تقييم الخيارات التي لا تشمل إسرائيل، وفقًا للشبكة الأميركية.

المصادر أضافت أن مسؤولين في إدارة بايدن أخبروا عائلات المحتجزين الأمريكيين أنهم سيبحثون كل الخيارات، لكنهم أكدوا أن اتفاقًا مع حماس يشمل إسرائيل يظل المقاربة والنهج الأفضل.

ولا يزال أربعة أسرى أميركيين محتجزين لدى حماس تعتقد الولايات المتحدة أنهم على قيد الحياة، وتسعى الإدارة إلى إعادة رفات ثلاثة آخرين يعتقد أنهم ماتوا.

الشبكة الأميركية نقلت أيضًا عن مسؤولين أن إدارة بايدن أجرت اتصالات أولية مع حماس بوساطة قطرية قبل حوالي 6 أشهر، لبحث إمكانية اتفاق لا يشمل إسرائيل.

المسؤولون قالوا إن الاتصالات الأولية الأميركية مع حماس بشأن اتفاق لا يشمل إسرائيل، لم تسفر عن أي نتيجة.

وأضاف مسؤول أميركي للشبكة أن فكرة التوصل إلى اتفاق أحادي الجانب مع حماس غير واقعية، لأن واشنطن ليس لديها ما يكفي لتقدمه للحركة مقابل الرهائن، حسب قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى