أخبار عربية

رئيس أركان الجيش المصري يتفقد حدود غزة: قادرون على حماية حدودنا

تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق أحمد خليفة، الخميس، الإجراءات الأمنية على حدود مصر مع قطاع غزة، بصحبة عدد من القيادات العسكرية.

وأكد رئيس الأركان المصري، قدرة الجيش المصري على الدفاع عن الحدود، وذلك في أعقاب تنديد مصري، بتواجد القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر.

وانتقدت مصر تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وموقفه بشأن بقاء القوات الإسرائيلية في المحور، والذي يتعارض مع اتفاقية السلام بين البلدين في عام 1979.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان صحافي، إن رئيس الأركان، تفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، مشيراً إلى أن الجولة بدأت بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري، والذي تسيطر عليه إسرائيل من الجانب الفلسطيني، وهو ما ترفضه القاهرة.

وذكر رئيس الأركان، بحسب البيان، أن «المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية»، مشدداً على أن «رجال الجيش قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلاً بعد جيل».

وأكد رئيس أركان الجيش المصري، حسبما نقل المتحدث العسكري، «أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام باحترافية عالية»، كما «اطمأن على الحالة المعيشية والإدارية للجنود»، بحسب البيان.

حضر الجولة التفقدية النادرة، قائد قوات حرس الحدود، ونائب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، والقائم بأعمال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، وقائد الجيش الثاني الميداني، وقادة القوات الخاصة، وعدد من قادة الجيش المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى