اقتصاد

مصر والإمارات تبحثان تعميق التعاون في صياغة البرامج الاقتصادية وتنفيذها

ناقشا سبل تدعيم أواصر التعاون مستقبلا وفتح آفاق جديدة في ضوء المستجدات العالمية والإقليمية

(كونا) – بحثت مصر والإمارات تعميق التعاون الثنائي بينهما في صياغة وتنفيذ البرامج الاقتصادية التي تواكب المتغيرات العالمية وتعزز الأداء التنموي وآليات متابعة الأداء.

جاء في لقاء عقدته وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله المري ناقشا خلاله سبل تدعيم أواصر التعاون وفتح آفاق جديدة بين البلدين إلى جانب السياسات الاقتصادية المحفزة للقطاع الخاص وزيادة الإنتاجية.

وذكرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية في بيان اليوم الجمعة أنه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز فعالية منظومة التخطيط والتنافسية الاقتصادية والاستفادة من أفضل الممارسات التي تحفز جهود التنمية وتزيد من جهود خلق فرص العمل والتشغيل ومضاعفة التأثير من الاستثمارات وتعزيز عملية السياسات القائمة على الأدلة.

وأضاف البيان أن الطرفين ناقشا كذلك سبل تدعيم أواصر التعاون مستقبلا وفتح آفاق جديدة في إطار أولويات الحكومة المصرية في ضوء المستجدات العالمية والإقليمية حيث أكدت المشاط عمق العلاقات «التاريخية» بين مصر والإمارات والتعاون الذي يربط البلدين في العديد من المشروعات.

وأشارت المشاط إلى الدور «الفعال» للتعاون الإنمائي بين مصر والإمارات وذلك عبر محفظة تعاون مشترك تم من خلالها تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الأمن الغذائي والبنية التحتية والطاقة وغيرها من القطاعات.

من جانبه أكد الوزير المري وفقا للبيان استعداد وزارة الاقتصاد الإماراتية للتعاون وتوفير أوجه الدعم وتوطيد العمل المشترك بما يرتقي بمسيرة التعاون المشترك ويعزز جهود وأولويات الدولة التنموية.

زر الذهاب إلى الأعلى