أخبار عربية

استشهاد 24 فلسطينياً في 3 مجازر جديدة بقطاع غزة

جيش الاحتلال نسف مباني سكنية في حي الصبرة ومحيط الكلية الجامعية

(كونا) – ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر جديدة في مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ ساعات فجر اليوم السبت ما أسفر عن استشهاد 24 فلسطينيا.

وقالت سلطات الدفاع المدني الفلسطيني في بيان إن خمسة فلسطينيين استشهدوا بقصف طائرات الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة (عيد) بمخيم (البريج) وسط قطاع غزة.

وأضاف أن الطواقم الطبية انتشلت كذلك ستة شهداء سقطوا بقصف طائرات الاحتلال شقة سكنية في منطقة (الحساينة) بمخيم (النصيرات) وسط القطاع فيما قصفت مدفعية الاحتلال المنطقتين الشمالية الشرقية والغربية من المخيم على خط البحر مقابل مدينة (الأسرى) بقذائف المدفعية.

بدورها قالت السلطات الصحية في القطاع في بيان إن أكثر من 40 فلسطينيا أصيبوا بقصف مدفعي عنيف استهدف شقة سكنية بمحيط مسجد (القسام) وسوقا شعبية في مدينة (بيت لاهيا) شمال قطاع غزة.

وأضافت أن أربعة فلسطينيين استشهدوا بقصف طائرات الاحتلال خيمة داخل مدرسة (حليمة السعدية) بمخيم (جباليا) شمال القطاع فيما نقلت الطواقم الطبية عددا من الإصابات بينها إصابات خطرة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي حي (النصر) غرب مدينة غزة استشهد طفلان بقصف شقة سكنية تعود لعائلة (الجرجاوي) قرب دوار (الشباب والرياضة).

وحول الغارات جنوبي قطاع غزة ذكرت أن طائرات الاحتلال قصفت مجموعة من الفلسطينيين قرب خط (ميراج) شمال شرق مدينة (رفح) ما أدى إلى استشهاد شخصين واصابة آخرين بجراح بينها إصابات خطرة.

كما انتشلت الطواقم الطبية خمسة شهداء وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي من مدينتي (رفح) و(خانيونس) جنوب قطاع غزة واستشهد فلسطيني آخر بقصف مدفعي قرب معبر (كرم أبو سالم) شرق المدينة.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن جيش الاحتلال نسف مباني سكنية في حي (الصبرة) وبمحيط الكلية الجامعية غرب مدينة غزة.

وكشفت السلطات الصحية في تصريح صحفي منفصل أن جيش الاحتلال ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 48 ساعة الماضية وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و162 إصابة رفع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 40939 شهيدا و94616 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى