محليات

«الصفا الخيرية» تفتتح مسجداً ومركزاً لتحفيظ القرآن في قيرغيزستان

ضمن مشاريع رحلتها «شركاء الخير 16»

(كونا) – افتتحت جمعية «الصفا الخيرية» الإنسانية اليوم الثلاثاء مسجداً ومركزاً لتحفيظ القرآن الكريم في قرية (قالا بالتا) ضمن مشاريع رحلتها (شركاء الخير 16) في قيرغيزستان.

وقال أمين صندوق الجمعية عبدالله الشايع في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الجمعية افتتحت مسجدا في القرية بمساحة 144 مترا مربعا ليخدم 200 مصل ومركز لتحفيظ القرآن الكريم بمساحة 35 مترا مربعا بثلاثة فصول تعليمية مضيفا ان عدد سكان هذه القرية يبلغ حوالي 900 نسمة.

وأوضح الشايع أن المسجد والمركز كانا على نفقة المتبرعة فاطمة الصليلي مشيراً إلى أن المركز التعليمي يعمل على فترتين ويستقبل كل فصل 12 طالباً.

وأضاف أن الجمعية افتتحت أيضاً شبكة مياه في إحدى قرى محافظة (تشوي) على مساحة 2500 متر مربع تخدم 1800 مستفيد من سكان القرية الذين كانوا ينتظرون توصيل المياه منذ أكثر من 20 عاما إضافة إلى افتتاح شبكات مياه أخرى مع الفريق الثاني من وفد الجمعية في محافظة (أوش).

يذكر ان رحلة وفد جمعية (الصفا الخيرية) الإنسانية انطلقت الأحد الماضي لافتتاح مشاريعها الخيرية في قيرغيزستان وزيارة مشاريعها السابقة من مدارس ومستشفيات وقرى للأرامل والأيتام بمشاركة جهات حكومية وخاصة عدة وتستمر حتى 13 سبتمبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى