أخبار عربية

السفارة السعودية في دمشق تنظم احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها

بحضور مسؤولين في الحكومة السورية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين وشخصيات عامة

افتتحت السفارة السعودية في دمشق أعمالها، أمس الاثنين، ونظمت احتفالاً بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة السورية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين والشخصيات العامة والمثقفين.

وفي فبراير الماضي، استقبلت دمشق القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في سوريا، ليصبح أول دبلوماسي سعودي معتمد يمارس مهامه في سوريا منذ قطع علاقات البلدين في يناير 2012.

وفي مايو 2023، أعلنت السعودية وسوريا، استئناف عمل البعثات الدبلوماسية لدى كلا البلدين، بعد مرور أكثر من عقد على قطع العلاقات بين الجانبين.

وقالت الخارجية السعودية في بيان حينها، إن «المملكة العربية السعودية قررت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا»، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي «انطلاقاً من روابط الأخوة التي تجمع شعبي السعودية وسوريا»، و«حرصاً على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة».

وأضافت أن القرار «أخذ في الاعتبار القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد في القاهرة في 7 مايو 2023، والذي قضى باستئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها».

وجاء الإعلان عن استئناف العلاقات بين البلدين، بعد نحو شهر على زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى دمشق، والتي التقى خلالها الرئيس السوري بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى