محليات

«الإعلام» و«الأمن السيبراني» يوقعان اتفاقية تعاون في مجال الأمن السيبراني والتدريب

التعاون المشترك سينعكس على تطوير آلية العمل في الجانب التقني

(كونا) – وقعت وزارة الإعلام والمركز الوطني للأمن السيبراني اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون في مجال الأمن السيبراني والتدريب والتعاون الإعلامي.

وقال وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر محيسن على هامش التوقيع إن هذه الاتفاقية تأتي بتوجيهات من وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري وتنفيذا لاستراتيجية (الوزارة) في خلق شراكة استراتيجية مع مؤسسات الدولة.

وأكد محيسن أن هذا التعاون المشترك سينعكس على تطوير آلية العمل لا سيما في الجانب التقني والخوادم والمستقبلات التقنية لاستديوهات تلفزيون الكويت والتي سيكون لها أثر في تطوير آلية العمل بالوزارة.

وأضاف أنه من خلال هذه الاتفاقية سيقوم المركز الوطني للأمن السيبراني بتقديم مجموعة خدمات لوزارة الإعلام منها الدعم الفني المستمر خلال الفترات المختلفة من العمل الإعلامي وكذلك الفحص الدوري للأجهزة والخوادم الرقمية في الاستوديوهات الإذاعية والتلفزيونية والأخبار.

وبين محيسن أيضا أن من تلك الخدمات تقديم اللوائح والنظم العالمية في أنظمة الحواسب والخوادم الرقمية للوزارة لافتا إلى أن (المركز) سيقدم كذلك دورات تدريبية وورش عمل للارتقاء بالكوادر الوطنية وتعزيز ثقافة الأمن السيبراني للعاملين في (الإعلام) لتطوير أنظمة الحماية التقنية في أجهزة الوزارة.

وذكر أن وزارة الإعلام ستعمل بدورها على تعزيز التوعية المجتمعية لثقافة الأمن السيبراني من خلال البرامج الإذاعية والتلفزيونية وإيجاد الإعلانات التوعية بالتنسيق مع المركز للاطلاع على آخر المستجدات التقنية في هذا الجانب.

من جهته أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني اللواء ركن متقاعد مهندس محمد بوعركي في تصريح مماثل أن توقيع الاتفاقية مع الإعلام يأتي لاعتبارها أحد أهم مؤسسات الدولة والتي تعمل على تعزيز ركائز التوعية الوطنية.

وأضاف بوعركي أن هذه الاتفاقية تهدف لتدريب العاملين في وزارة الإعلام لتحقيق المستوى المستهدف للوعي بالأمن السيبراني مبينا أن المركز حريص على عقد شراكات مع مختلف مؤسسات الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى