محليات

«الصفا الخيرية» تفتتح مستشفى الغدد وغسيل الكلى في قيرغيزستان

بدعم من الأمانة العامة للأوقاف الكويتية

(كونا) – افتتحت جمعية «الصفا الخيرية» الإنسانية الكويتية اليوم الأربعاء مستشفى الغدد وغسيل الكلى في عاصمة قيرغيزستان (بشكيك) بدعم من الأمانة العامة للأوقاف الكويتية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الشايع في كلمة ألقاها أثناء حفل الافتتاح الذي شهد حضور وزير الصحة القيرغيزي عالم بيشنالييف “نشهد في هذا اليوم جانبا من جوانب مسيرة العطاء والتكافل والتراحم بتدشين هذا الصرح الطبي الكبير بدعم كريم من الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت”.

وأضاف الشايع أن مشروع المستشفى يأتي استجابة لنداء الإنسانية وتعزيزا لريادة العمل الخيري الكويتي وإبرازا لوجه الكويت المشرق في العمل الإنساني.

وبين أهمية تنفيذ المشاريع الصحية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة مشيدا في الوقت ذاته بالشراكة الاستراتيجية بين (الصفا الخيرية) والأمانة العامة للأوقاف التي نتجت عنها تلك المشاريع المتميزة على الصعيد الدولي.

بدوره قال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف ناصر الحمد في كلمة مماثلة إن مستشفى أمراض الغدد وغسيل الكلى من المستشفيات النادرة في جمهورية قيرغيزستان إذ يعد ثاني مستشفى في العاصمة (بشكيك).

وأوضح الحمد أن المستشفى كان موجودا في حقبة سابقة إلا أن بناءه لم يكتمل لتوقف الدعم المالي آنذاك “وعليه جاءت رسالتنا الخيرية باستكمال بنائه وتشطيبه”.

وذكر أن “الله تعالى أكرمنا في الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت بخدمة سنة الوقف والمحافظة على أمواله وتنميته وتوزيعه لمستحقيه في مصارفه الرسمية المشروعة التي حددها الواقفون الكرام”.

وأكد أن الأمانة لم تأل جهدا منذ نشأتها تحت راية الكويت دولة الإنسانية في دعم جهود التعاون الإسلامي وعقد شراكات واتفاقيات مستمرة مع الأشقاء بتعاون ودعم حكومي مشهود من وزارة الخارجية الكويتية وقطاعاتها المهمة والحيوية لشؤون التنمية والتعاون الدولي.

ويأتي هذا الافتتاح ضمن سلسلة مشاريع خيرية إنسانية لجمعية (الصفا الخيرية) في قيرغيزستان خلال رحلتها (شركاء الخير 16) التي انطلقت الأحد الماضي وتستمر حتى 13 سبتمبر الحالي بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى