محليات

مؤسسة البترول الكويتية تشارك بمؤتمر «أبيك 2024» في سنغافورة

ناقش أكثر قضايا الطاقة أهمية في الحاضر والمستقبل

(كونا) – شاركت «مؤسسة البترول الكويتية» اليوم الاربعاء بأعمال المؤتمر السنوي ال40 للبترول في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في سنغافورة (أبيك 2024) بوفد ترأسه العضو المنتدب للتسويق العالمي الشيخ خالد أحمد الصباح حيث تم خلاله مناقشة أكثر قضايا الطاقة أهمية في الحاضر والمستقبل.

وذكرت المؤسسة في بيان صحفي إن وفدها الى المؤتمر الذي عقد بمشاركة أكثر من 150 من الخبراء في أسواق الطاقة العالمية وصناعة النفط والغاز على المستويين الآسيوي والعالمي ضم كذلك نائب العضو المنتدب لمبيعات التسويق العالمي وليد المخيزيم وموظفين من مختلف دوائر قطاع التسويق العالمي بالمؤسسة.

ونقل البيان عن الشيخ خالد الصباح تأكيده خلال حلقة نقاشية ضمن فعاليات المؤتمر بعنوان (تلبية احتياجات آسيا التكريرية..دور الخام الشرق أوسطي) على التزام (مؤسسة البترول الكويتية) بتطوير الاستراتيجيات والبحث عن حلول مبتكرة لمواجهة التحديات الناجمة عن التحول بالطاقة وتأثيرها على أسواق النفط.

وأشار في هذا الصدد الى حاجة اقتصاديات الدول الأسيوية الماسة إلى تأمين الطاقة لتحقيق النمو والازدهار الاقتصادي لشعوبها الأمر الذي يتطلب من المؤسسة الاستمرار بلعب دور المورد الآمن والموثوق به للعديد من هذه الدول.

وقال الشيخ خالد الصباح أن هذه الفعالية السنوية تمثل فرصة لقطاع التسويق العالمي بالتواصل المباشر مع عملائه في آسيا والشركات العالمية عبر سلسلة من الاجتماعات على مدى أربعة أيام بدأت من يوم أمس الأول وتستمر لغاية يوم غد.

ولفت الى أنه تم خلال المؤتمر تبادل وجهات النظر وبحث أطر التعاون مع تلك الشركات والخبرات المختلفة بشأن تطوير صناعة النفط والغاز والفرص المتاحة لما فيه من مصالح مشتركة والتأكيد على استراتيجية المؤسسة الطموحة للتحول بالطاقة على نحو يحقق الاستدامة ويحافظ على البيئة.

من جهة اخرى أقامت (مؤسسة البترول الكويتية) في وقت سابق من اليوم حفل الاستقبال السنوي تحت إشراف مكتب المؤسسة الإقليمي في سنغافورة حيث حضره ما يفوق 1000 مدعو من عملاء وشركاءالمؤسسة من الشركات النفطية في آسيا وسائر أنحاء العالم.

وقال الشيخ خالد الصباح في كلمة له بهذه المناسبة أن “حفل الاستقبال يعكس اهتمام المؤسسة البالغ بعملائها وحرصها الشديد على تعزيز أطر التعاون معهم فضلا عن كونها فرصة جيدة لتبادل الآراء معهم حول أهم التحديات التي تواجه صناعة النفط والغاز في الحاضر والمستقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى