محليات

وزير الخارجية: العلاقات مع مصر متميزة ومستمرة في كل المجالات

اليحيا: لقائي مع الرئيس السيسي كان «مثمراً ودافئاً»

(كونا) — أكد وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا اليوم الخميس أن العلاقات الأخوية بين دولة الكويت ومصر متميزة ومستمرة على النحو الذي يتطلع إليه البلدان في كل المجالات.

وأضاف الوزير اليحيا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت في ختام أعمال الدورة ال13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية أن التنسيق مع الجانب المصري متواصل في كل المجالات السياسية والاستثمارية والسياحية والتعليمية.

وأوضح أن العلاقات الكويتية والمصرية تشهد تطورا في ظل حرص قيادتي البلدين على الارتقاء بها على كل الأصعدة مؤكدا أنها ستشهد نموا متزايدا مع انعقاد الدورة المقبلة من اللجنة العليا المشتركة والتي تقرر أن تستضيف دولة الكويت نسختها ال14 بالتنسيق مع الجانب المصري.

وأشار اليحيا إلى مضمون لقائه مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في وقت سابق من اليوم قبيل افتتاح أعمال الدورة ال13 للجنة المشتركة وقال إن الرئيس أعطى توجيهات للمسؤولين المصريين بتسخير كل الإمكانات لتسهيل مهام الوفد الكويتي المشارك في أعمال الدورة.

وأكد أن اللقاء مع الرئيس السيسي كان «مثمرا ودافئا» مشيدا بحرص الرئيس المصري على تميز العلاقات بين مصر والكويت في المجالات التي تهم البلدين.

ولفت الوزير أيضا إلى فحوى لقائه في وقت سابق مع رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي خصوصا في ما يتعلق بالإجراءات التي اتخذها الجانب المصري لتسهيل أعمال الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا المشتركة ووصولا إلى الخطوات لتنفيذ الاتفاقيات التي وقعها الجانبان الكويتي والمصري خلال أعمال اللجنة.

وقال اليحيا إن اللجنة العليا المشتركة استكملت اجتماعاتها اليوم برئاسته مع نظيره المصري بدر عبد العاطي وتوجت أعمالها بتوقيع عدد من الاتفاقيات التي جرى مراجعتها خلال الاجتماعات في الأيام الماضية.

وكان وزيرا خارجية البلدين ترأسا أعمال اللجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية حيث شارك فيها ممثلو عدد من الجهات الرسمية من كلا البلدين بعد سلسلة اجتماعات تحضيرية عقدت على مدار اليومين الماضيين في القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى