محليات

«الخيرية العالمية» تفتتح بئر الكويت الارتوازية في النيجر بالتعاون مع «الخدمات الإنسانية»

يعمل بنظام الطاقة الشمسية ويخدم أكثر من 2500 مستفيد بالقرية

(كونا) – افتتحت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اليوم الخميس (بئر الكويت الارتوازية) في النيجر والذي يعمل بنظام الطاقة الشمسية لخدمة أكثر من 2500 مستفيد بقرية كومبا كمارجو في ولاية (دوسو) بالتعاون مع جمعية التعاون للخدمات الإنسانية.

وقالت الهيئة في بيان صحفي إن المشروع يسهم في معالجة مشكلة العطش التي يعانيها سكان دولة النيجر بسبب جفاف معظم أراضيها علاوة على خدمته لأهالي القرية ومساعدة الدولة في مكافحة الجفاف وتنمية الزراعة والتجارة.

وأضافت أن البئر يوفر مياها نقية صالحة للشرب وخالية من التلوث مبينة أن أزمة المياه كانت قبل تدشين البئر تعد من المشكلات الرئيسية التي يعانيها أهل المنطقة.

ولفتت إلى أنه تم حفر البئر بعمق يتراوح بين 60 الى 100 متر وتم تزويده بخزان مياه بارتفاع 8 أمتار وسعة 5000 لتر مع مضخة قادرة على سحب نحو 2500 ليترا في الساعة.

وأوضحت أن البئر مزود بألواح طاقة شمسية مع أدواتها لافتة الى ان العمر الافتراضي للبئر يبلغ 15 سنة ويمثل حاجة ماسة لسكان النيجر لما تعانيه قرى النيجر من تلوث مياه الشرب وشحها.

وكانت الهيئة الخيرية افتتحت خلال السنوات الخمس الماضية قرى نموذجية متكاملة المرافق والخدمات في العاصمة النيجيرية (أبوجا) وفرت حالة متقدمة من الأمن والاستقرار والحياة الكريمة لنحو 2500 محتاج.

وتعد النيجر من أفقر دول العالم حيث يعيش اكثر من 63 في المئة من السكان تحت خط الفقر بحسب تقرير لمنظمة اليونيسكو ويقع ترتيبها في المركز الأخير في العالم على مؤشر التقدم الإنساني وفق تقرير برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى