محليات

«الخدمة المدنية»: ميكنة إجراءات تسوية نهاية الخدمة لغير الكويتي على النظام المتكامل

لاستيفاء كافة المستحقات المالية للدولة من الموظف قبل المغادرة

أعلن ديوان الخدمة المدنية عن إتمام عملية ميكنة إجراءات تسوية نهاية الخدمة للموظف غير الكويتي «آلياً» دون ورق، على النظام المتكامل بين جهة عمل الموظف مع الإدارات المعنية في ديوان الخدمة المدنية، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها ديوان الخدمة المدنية لتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات.

وقال الديوان عبر حسابه في منصة «إكس»، يأتي تطبيق عملية الميكنة انطلاقاً من حرص الديوان على أن ينعكس تنفيذ الأعمال «آلياً» بشكل إيجابي على توفير الوقت والجهد ويساهم بأداء أعمال الرقابة والتدقيق على صحة البيانات المعتمدة من الديوان بكل سهولة ويسر.

وأضاف أن الإجراء سيؤدي إلى تسهيل إجراءات تطبيق سياسة الإحلال بكافة الجهات الحكومية تنفيذاً لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11 لسنه 2017، ويساهم بصرف المستحقات بعد التأكد من استيفاء كافة الالتزامات المالية المستحقة للدولة على الموظف غير الكويتي.

وتابع: حرصاً من ديوان الخدمة المدنية على تدريب موظفي الجهات الحكومية على تنفيذ وإنجاز إجراءات تسوية نهاية الخدمة للموظف غير الكويتي عبر النظام المتكامل فقد قام الديوان اعتباراً من اليوم بتدريب المختصين من الجهات الحكومية لتطبيق الأعمال آلياً بما يضمن تمكينهم من التنفيذ وفقاً للإجراءات المتبعة.

زر الذهاب إلى الأعلى