ثقافة وفن

الكويت تفوز بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح الخليجي

في دورته الـ14 المقامة في العاصمة السعودية الرياض

فازت مسرحية «غصة عبور» الكويتية بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح الخليجي بدورته الـ14 في الرياض.

وشهد حفل ختام المهرجان الذي دام من 10 إلى 17 اكتوبر في جامعة الأميرة نورة، حصول دولة الكويت على جائزة أفضل تأليف لكاتبة المسرحية تغريد الداوود ومخرجها محمد الأنصاري، فضلاً عن جائزة أفضل نصّ مسرحي مناصفة مع دولة الإمارات العربية المتحدة وجائزة أفضل ممثل في دور ثان للفنان عبدالله التركماني.

وهنأ رئيس الوفد الكويتي فالح المطيري عقب حفل ختام المهرجان دولة الكويت وفرقة المسرح الكويتي بمناسبة حصول العرض على الجوائز أفضل عرض مسرحي وجائزة التأليف وجائزة افضل ممثل دور ثان.

وأعرب المطيري عن الشكر لوزير الإعلام عبدالرحمن المطيري والمجلس الوطني للثقافة للفنون والآداب على حرصهم على مشاركة الكويت في هذا المحفل الخليجي الذي انطلقت أول دورة له بالكويت في عام 1988، مبيناً أن هذا يدل على الريادة الكويتية في المحافل الدولية.

من جهتها أعربت الكاتبة تغريد الداوود عن سعادتها بهذا الفوز الثمين وبالترشيحات التي نالتها دولة الكويت، خاصة بعد الإشادة الكبيرة التي نالها العرض المسرحي بين الجمهور والفنانين الضيوف.

وأضافت «نحمد الله اننا مثلنا الكويت خير تمثيل وهذا نتيجة التناغم الكبير بين فريق العمل».

وتقدّمت بالشكر الجزيل لوزير الإعلام الكويتي والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وفرقة المسرح الكويتي وعموم فناني الكويت على تواصلهم ودعمهم، وفي مقدمتهم الفنانة القديرة حياة الفهد والفنانين محمد المنصور جاسم النبهان عبدالرحمن العقل ومحمد جابر.

زر الذهاب إلى الأعلى