اقتصاد

سعر «بتكوين» يسجل أقوى صعود يومي في أكثر من شهر قبيل خفض الفائدة

ارتفع إلى 61337 دولاراً بنسبة 6.4%

سجل سعر بتكوين أقوى صعود يومي منذ أكثر من شهر مع تزايد التوقعات بأن خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة سيعزز الطلب على أصول المضاربة.

وارتفع سعر أكبر عملة رقمية 6.4% إلى 61337 دولاراً يوم الثلاثاء قبل تقليص مكاسبه. مسجلاً أكبر ارتفاع على مدار اليوم منذ 8 أغسطس. كما صعدت أيضاً أسعار العملات المشفرة الأصغر مثل «إيثر» و«دوج كوين» و«سولانا».

تتوقع السوق احتمالات ضمنية بنسبة 55% بأن يخفض صناع السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء. فيما يتوقع المتداولون بالكامل خفض الفائدة ربع نقطة كاملة.

قال شيليانغ تانغ، رئيس شركة التداول الرئيسية «أربيلوس ماركتس» (Arbelos Markets): «أعتقد أن مزيجاً من الارتباط المتزايد بين العملات المشفرة والأسواق التقليدية مؤخراً يدفع سعر بتكوين إلى الارتفاع».

تابع تانغ إن إعلان شركة «مايكرو ستراتيجي» (MicroStrategy) يوم الإثنين عن بيع الأوراق المالية القابلة للتحويل لشراء المزيد من «بتكوين» يعزز التفاؤل.

يتحرك سعر «بتكوين» في نطاق عرضي ضيق إلى حد ما منذ أن سجل مستوى قياسياً بلغ حوالي 74,000 دولار في مارس.

قال ستيفان أوليت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «فرنت فاينانشال» (FRNT Financial): «لا تزال السوق ضعيفة نسبياً، ولا يتطلب الأمر الكثير من التحرك في أي الاتجاهين لرؤية خطوة كهذه».

زر الذهاب إلى الأعلى