أخبار دولية

«آيكوم» اليابانية: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان ليست من إنتاجنا

أكدت أن المنتجات التي تصدّرها إلى الخارج تخضع لعملية تنظيمية حكومية صارمة

قالت شركة «آيكوم» اليابانية إن من غير المرجح بشكل كبير أن تكون الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت في لبنان من منتجات الشركة.

وكانت ملصقات مكتوب عليها «آيكوم» و«صنع في اليابان» قد ظهرت في صور لأجهزة الوكي توكي التي تستخدمها عناصر حزب الله اللبناني، والتي انفجرت يوم الأربعاء.

وبحسب «رويترز»، قالت شركة «آيكوم»، في بيان، إنه «في ضوء المعلومات المتعددة التي تم الكشف عنها، فإن الاحتمالات ضئيلة للغاية في أن تكون الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت (في لبنان) من إنتاجنا».

وكانت شركة «آيكوم» قد قالت، يوم الخميس الماضي، إنه لا يمكن تأكيد ما إذا كانت الشركة شحنت منتجاً مرتبطاً بالانفجارات التي وقعت في لبنان.

وأضافت الشركة أن البطاريات اللازمة لتشغيل الجهاز، الذي تم إيقاف مبيعاته منذ نحو 10 سنوات، تم إيقافها أيضاً.

وتابعت أن المنتجات التي تصدرها إلى الخارج تخضع لعملية تنظيمية صارمة وضعتها الحكومة اليابانية.

وقالت الشركة إنها تنظر في الحقائق المتعلقة بالتقارير الإخبارية التي تحدثت عن انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تحمل شعارها في لبنان.

وانفجرت أجهزة اتصال لاسلكية محمولة تستخدمها عناصر حزب الله، يوم الأربعاء في جنوب لبنان، غداة وقوع انفجارات مماثلة في أجهزة اتصال لاسلكي تعرف باسم «بيجر».

وأظهرت صور لأجهزة الاتصال التي انفجرت لوحة داخلية مكتوب عليها «آيكوم» و«صنع في اليابان».

وقالت شركة «آيكوم» المدرجة في بورصة طوكيو، في بيان، إنها ستنشر معلومات محدّثة بشأن الأمر على موقعها الإلكتروني عندما تصبح متاحة.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني عندما سُئل عن الانفجارات التي وقعت في لبنان إنه على علم بالتقارير المتعلقة بأجهزة الاتصال اللاسلكية التابعة لشركة آيكوم وإن الحكومة تجمع المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى